اسعار السلعالاقتصاد

قفزة حادة بسعر جرام الذهب اليوم بمستهل التعاملات.. الجنيه الذهب يقفز

سجل سعر جرام الذهب، اليوم الإثنين 23 أكتوبر، قفزة ملحوظة في مستهل التعاملات بأسواق الصاغة المحلية، حيث صعدت بشكل حاد مختلف الأعيرة بمقدار ما بين 39: 51 جنيهًا، وذلك رغم هبوط طفيف للأوقية بالمعاملات الفورية خلال أول التداولات بالبورصة العالمية، ولكن تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، ومخاوف تخفيض مرتقب للعملة المحلية، أدي إلي زيادة الطلب بالصاغة.

وتوقع عدد من التجار في أسواق الصاغة، مواصلة الذهب الزحف نحو سلسلة الارتفاعات، خلال الفترة المقبلة تأثرا بالأسعار العالمية، بسبب التوترات الحادثة في الشرق الأوسط.

 

وقررت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إعداد مذكرة بمطالب التجار بشأن مد فترة القرار الخاص بإعفاء واردات الذهب بصحبة الركاب القادمين من الخارج من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، لمدة 6 أشهر أخرى، وتقديمها لمصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

سعر جرام الذهب اليوم

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر الذهب الآن لعيار 24، ارتفاعًا بنحو 51 جنيهًا في الجرام، ليسجل 2822 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

وسجل سعر جرام الذهب صعودًا عند 2470 جنيهًا، بارتفاع قدره 45 جنيهًا، مقارنة بأسعار أمس، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

وانتعش سعر جرام الذهب بمقدار 39 جنيهًا، ليصل لـ2117 جنيهًا، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

 

سعرالجنيه الذهب اليوم

 

زاد سعر الجنيه الذهب، بنحو 360 جنيهًا، ليسجل 19,760 جنيهًا، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

أسعار الذهب عالميًا

تراجعت أسعار الذهب عن ذروة خمسة أشهر التي سجلتها في الجلسة الماضية يوم الإثنين مع ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة قبل بيانات اقتصادية مهمة هذا الأسبوع، مع بحث المستثمرين عن أي علامات على تداعيات عالمية للصراع في الشرق الأوسط.

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.02%، إلى 1980.64 دولار للأوقية (الأونصة)، وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.15%، إلى 1991.5 دولار.

 

تجدر الإشارة إلى أن العامل الأكثر تأثيرًا في سعر جرام الذهب غير السعر المعلن؛ هو المصنعية الخاصة بكل محل، وتختلف المصنعية من محل صاغة إلى آخر، كما يختلف من منطقة إلى أخرى.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى