اخبار لايت

أفتخر ببلدك.. تعرف على ترتيب الجيوش عالميا 2023

ترتيب الجيوش عالميا 2023 هذا ما يتم البحث عنه على نطاق واسع، وبصفة خاصة مع الاعتداء الإسرائيلي الغاشم على أهالي غزة منذ أكثر من 20 يوما.

ومع اشتعال الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط تتجه الأنظار إلى ترتيب الجيوش عالميا 2023 حيث يتم مقارنة القوات وحجمها في كل دولة، وذلك تحسباً لاندلاع اي حروب.

ترتيب الجيش المصري 2023

وفي هذا السياق، أعلن مؤشر “جلوبال فاير باور” عن ترتيب الجيوش، حيث حافظ الجيش المصري على ترتيبه بين أقوي الجيوش عالمياً.

اقرأ أيضاً: ترتيب الجيش الإسرائيلي 2023

ترتيب الجيوش عالميا 2023

وحافظت الولايات المتحدة الأمريكية على تصدرها ترتيب الجيوش عالميا 2023، ثم تلاها الجيش الروسي ثم الجيش الصيني، واحتلت الهند المرتبة الرابعة، ثم المملكة المتحدة.

كما جاء في المرتبة السادسة، جيش كوريا الجنوبية، ثم تلاه جيش باكستان، ثم جيش اليابان، فالقوات الفرنسية، وفي المرتبة العاشرة جاء جيش إيطاليا.

ترتيب الجيش المصري عالميا

والجيش المصري يتصدر قائمة أقوى الجيوش العربية والإفريقية، ثم تليها السعودية والجزائر، والعراق والإمارات، الذي حل خامساً و 56 عالمياً، ثم الجيش المغربي 61 عالميا.

كما تضم قائمة أقوى الجيوش في إفريقيا الجيش الجزائراي الذي يحتل المرتبة 26 عالميا، وجيش جنوب إفريقيا يحتل المرتبة 33 عالمياً، ونيجيريا وإثيوبيا وأنجولا.

ويأتي الجيش المغربي المرتبة السابعة أفريقيا، والمغرب في المرتبة الـ 61 عالمياً، والكونغو يحتل المرتبة 72 عالمياً، وتونس يحتل المرتبة 73 عالمياً، والسودان والذي يحتل المرتبة 75 عالمياً.

اقرأ أيضاً

مشروبات مصرية بديلة للمنتجات الأمريكية والإسرائيلية 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

Agri2day

أول بوابة إلكترونية متخصصة فى الزراعة والأراضي والمياه والبيئة والانتاج الحيواني والداجنى وصادراتهم ويناقش أوضاع أسواق المحاصيل والبورصة العالمية للمنتجات الزراعية بالإضافة الى تغطية العلاقات الإفريقية ودول حوض النيل
زر الذهاب إلى الأعلى