اخبار لايتالعالم

إليك ترتيب الجيوش عالميا 2023

نوفر لكم ترتيب الجيوش عالميا 2023، حيث يتساءل عنها الكثير من الأشخاص حول العالم، خاصةً بعد الحروب التي تدور فى العالم، بين روسيا وأوكرانيا، والآن بين فلسطين والمحتل الإسرائيلي.

ترتيب الجيوش عالميا 2023

تتصدر مصر التصنيف كأقوى جيش عربي، فيما تحتل المرتبة الرابعة عشر على مستوى العالم فى 2023، فيما تأتي السعودية فى المركز الثاني عربيا والـ22 عالميا، وذلك حسب ما ذكر موقع “Global Firepower” المتخصص في الشؤون العسكرية التصنيف السنوي لأقوى الجيوش في العالم.

وجاء تصنيف موقع “Global Firepower” السنوي للقوى العسكرية عالميا وإقليميا، معتمداً على مجموعة من العوامل، والتي منها الوضع الحالي للقدرات العسكرية والمالية واللوجستية والجغرافية، بالإضافة إلى حجم البلد والتقدم التكنولوجي التي هي عليه الآن.

ترتيب الجيوش عالميا 2023

احتل الجيش الأمريكي صدارة الترتيب على مستوى العالم، فيما جاء الجيش الروسي فى الوصافة ثم يليه الجيش الصيني.

أما عن المركز الثالث فى الجيوش العربية فجاءت الجزائر، فيما احتلت المرتبة الـ26 عالميا، تليها العراق الرابع عربيا وال45 عالمياً، والإمارات الخامسة عربيا وال56 عالمياً.

ويأتي المغرب في المركز السادس عربيا و الـ61 عالميا، وسوريا في المرتبة 64 عالميا والـ7 عربيا، وتونس الـ73 عالميا والـ8 عربيا، واليمن التاسعة عربيا والـ74 عالميا.

وجاء السودان فى المرتبة 75 عالميا والعاشرة عربيا، وبعدها سلطنة عمان في المرتبة 76 عالميا والـ11 عربيا، ثم الكويت الـ78 عالميا والـ12 عربيا.

المرتبة ال13 عربيا احتلتها البحرين وجاءت في المرتبة 79 عالميا، وليبيا الـ80 عالميا والـ14 عربيا، والأردن 81 عالميا والـ15 عربيا وأخيرا لبنان في المرتبة 111 عالميا والـ16 عربيا.

طالع أيضاً المزيد

اعرف.. مواعيد عمل الشهر العقاري فى الفترة الصباحية والمسائية

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى