الأخبارمصر

«الزراعة»: إنطلاق قافلة بيطرية لعلاج الماشية في محافظة المنيا مجانا

إنطلقت اليوم السبت، القافلة البيطرية المجانية لعلاج مواشي صغار المربين والمزارعين مجانا في قري حياة كريمة و القري الاكثر احتياجا بمحافظة المنيا اعتبار من اليوم وحتى الخميس القادم ، وذلك  برعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي واشراف الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والتنسيق مع الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وقال الدكتور مصطفى فاضل، مدير معهد التناسليات الحيوانية بمركز البحوث الزراعية، في تصريحات صحفية اليوم السبت، إن القافلة تقدم كل الرعاية البيطرية مجانا وتاتي في إطار مبادرة حياة كريمة، وفي إطار الجهود التي تبذلها الدولة لحماية وتنمية الثروة الحيوانية  بمختلف المحافظات وخاصة لخدمة صغار المربين.

وأضاف «فاضل» إلى أنه يشارك في تنظيم القافلة، معاهد التناسليات الحيوانيه و«الصحة الحيوانية» و«الانتاج الحيواني» و«الامصال واللقاحات البيطرية» وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية، بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرية الطب البيطري في المنيا.

وأضاف مدير معهد التناسليات الحيوانية ان هذه القوافل تأتي في إطار الإستفادة من البحوث التطبيقية في مجالات صحة الحيوان لتقديم خدمات متميزة لمربي الماشية والثروة الحيوانية،مشيرا إلي أن هذه القوافل تستهدف أيضا رفع كفاءة الباحثين والعاملين بالجهات ذات العلاقة لخدمة قطاعات الإنتاج الحيواني.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى