اخبار لايتمصر

رمضان شهر كام 2024| موعد الشهر المبارك 1445

يكثر البحث من قبل المواطنين عن موعد شهر رمضان 2024، ومعرفة كام يوم باقي على الصيام، لأداء فريضة الصوم، والاستعداد لقدوم شهر رمضان.

موعد شهر رمضان 2024

واعتبارا بأن شهر رمضان يكون هو الشهر المقدس لدى المسلمين بجميع أنحاء العالم، وأشار التقويم الميلادى إلى أن يكون شهر رمضان سيتبقى عليه 4 أشهر و12 يوما، حيث سيكون أول أيام شهر رمضان 2024 الإثنين الموافق يوم 11 من مارس 2024، وعدة شهر رمضان لعام 2024 سوف تكون 30 يوما، وسيتم الإعلان عن ميعاد شهر رمضان 2024 رسميًا وذلك عند ثبوت الرؤية لهلال شهر شعبان.

رمضان شهر كام 2024؟

ويكون شهر رمضان هو الشهر التاسع بالتقويم الهجرى، الذى سيلى شهر شعبان وسيعتبر ذا مكانة مميزة لدى كافة المسلمين في جميع أنحاء العالم عن باقى الأشهر الأخرى وذلك باعتبار شهر الصوم هو أحد أركان الإسلام.

موعد ليلة القدر في شهر رمضان 2024

رغم اختلاف الكثير من العلماء حول تحديد موعد ليلية القدر، إلا أنه من المؤكد أن يكون موعد ليلة القدر فى العشر الأواخر من شهر رمضان، والتى تكون فى الليالى الوترية، أى فى ليلة 21 وليلة 23 وليلة 25 وليلة 27 وليلة 29.

صلاة التراويح فى شهر رمضان

وتقام صلاة التراويح بالمساجد فى شهر رمضان بعد صلاة العشاء، ويحرص معظم المسلمين على تأديتها، كما ينبغي على جميع المسلمين فى شهر رمضان الإخلاص بالعبادة والابتعاد عن كافة المعاصر وأداء الصلاة فى أوقاتها وقراءة القرآن الكريم، وذلك بالإضافة إلى صلة الأرحام.

طالع أيضاً المزيد

مواعيد مسلسل عثمان على قناة الفجر و الإعادة

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى