اخبار لايتالأخبار

آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء 2023

آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء 2023 هذا ما يبحث عنه العديد من المواطنين الراغبين في البناء أو استكمال البناء، وذلك عقب اقتراب موعد إعادة مناقشة القانون بمجلس النواب.

ويعتبر قانون التصالح في مخالفات البناء من القوانين التي سيناقشها مجلس النواب خلال دور الانعقاد الحالي، حيث من المقرر أن يحيل المجلس مشروع القانون للجنة الإسكان تمهيدا لإعادة مناقشته.

آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء 2023

‎وعن آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء 2023 فقد وافقت لجنة الإسكان على مشروع ‎قانون التصالح خلال دور الانعقاد السابق، ولكن لم تقر في جلسته العامة وسقط مشروع القانون.

ومن جانبه قال الدكتور محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن الحكومة سترسل قانون التصالح لإجراء تعديلات جديدة بعد مناقشته في دور الانعقاد السابق.

قانون التصالح في مخالفات البناء 2023

ويتضمن مشروع ‎قانون التصالح في مخالفات البناء عددًا من الحالات التي يجوز التصالح فيها، وهي ليست في القانون الحالي، ونذكر منها تغيير الاستخدام أو النشاط، وذلك في المناطق التي لا يوجد لها مخططات معتمدة، شرط أن يثبت القيام به قبل العمل بأحكام القانون.

ويجيز مشروع ‎القانون التصالح في مخالفات البناء في التعديات الواقعة على خطوط التنظيم المعتمدة، للتعديات الواقعة قبل اعتماد خط التنظيم، والواقعة على الشوارع التخطيطية غير المنفذة على الطبيعة.

اقرأ أيضاً

رابط التقديم في مسابقة شيخ الأزهر 2023

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

Agri2day

أول بوابة إلكترونية متخصصة فى الزراعة والأراضي والمياه والبيئة والانتاج الحيواني والداجنى وصادراتهم ويناقش أوضاع أسواق المحاصيل والبورصة العالمية للمنتجات الزراعية بالإضافة الى تغطية العلاقات الإفريقية ودول حوض النيل
زر الذهاب إلى الأعلى