الأخبارمصر

جناح المجلس التصديري للصناعات الغذائية يجذب المستوردين الأفارقة في معرض التجارة البينية

شارك المجلس التصديرى للصناعات الغذائية فى معرض التجارة البينية الأفريقية – IATF2023 المنظم خلال الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر 2023 في مركز المنارة الدولي للمؤتمرات، والذى يضم أكثر من 1600 عارض يعرضون منتجاتهم من مختلف القطاعات والبلدان عبر أفريقيا.

وقالت مي خيري المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية إن المعرض يعد منصة أفريقية فريدة للبحث عن الاستثمار وعقد الاتفاقيات وتعزيز التعاون الدولي وذلك من خلال عدد من جلسات الخبراء والمتحدثين، والعروض الثقافية المميزة.

وأوضحت إنه قد تم إفتتاح فعاليات المعرض بحضور المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وأولوسيجون أوباسانجو الرئيس الأسبق لدولة نيجيريا ورئيس المجلس الاستشاري للمعرض الأفريقي للتجارة البينية ، والدكتور بنيدكت اوراما رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد إلى جانب عدد من ممثلي وفود الدول الأفريقية المشاركة بالمعرض.

وأوضحت أنه توافد على جناح المجلس التصديري للصناعات الغذائية بقاعة ٣ (جناح ٣٠٣) عدد من المستوردين الأفارقة خلال زيارتهم للمعرض للإستفسار عن الخدمات المُقدمة من المجلس، وطلب التواصل مع الشركات أعضاء المجلس المصدرة لمختلف المنتجات الغذائية المصرية مؤكدين أن المنتجات المصرية تلقى قبول بمختلف الأسواق الأفريقية.

كما تم زيارة عدد من أجنحة الدول الأفريقية المُشاركة بالمعرض لبحث سُبل التعاون المختلفة مع الشركات المصرية أعضاء المجلس.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى