اسعار السلعالاقتصاد

تراجع مخزون زيت النخيل الماليزي لـ2.44 مليون طن خلال نوفمبر الماضي

كشفت نتائج مسح أجرته وكالة رويترز، اليوم الإثنين، أن مخزونات زيت النخيل الماليزي في نهاية نوفمبر، شهدت انخفاضًا للشهر الأول منذ أبريل، حيث من المتوقع أن يبدأ انخفاض الإنتاج الموسمي بينما تستمر الصادرات في الارتفاع.

وقدرت مخزونات زيت النخيل، بنحو 2.44 مليون طن متري، بانخفاض 0.48% عن أكتوبر، لتنهي ستة أشهر متتالية من الزيادات، وذلك  وفقًا لمتوسط ​​التقدير لعشرة تجار ومحللين استطلعت رويترز آراءهم، وفي الوقت نفسه، قدر إنتاج زيت النخيل الخام في ثاني أكبر منتج في العالم بنحو 1.81 مليون طن، بانخفاض 6.64% عن الشهر السابق.

وأكد أديتيا جيربوتولا، خبير أبحاث السلع العالمية في “ترانسغراف” للاستشارات، أنه بدءًا من نوفمبر، سنشهد انخفاضًا موسميًا في الإنتاج في كل من ماليزيا وإندونيسيا، وقد يأتي الانتعاش الكبير التالي في الإنتاج بعد رمضان العام المقبل، في إشارة إلى شهر الأعياد الإسلامية الذي سيشهد شهر رمضان، في الفترة من منتصف مارس إلى منتصف أبريل.

وأوضح المسح، أنه من المرجح أن ترتفع الصادرات بنسبة 4.05% إلى 1.53 مليون طن، وهو أعلى مستوى في عام 2023 حتى الآن، حيث كانت صادرات ماليزيا في نوفمبر مدفوعة بشكل رئيسي بالمشتريات القوية من أوروبا، وهو ما قد يكون طلبًا قبل أشهر الشتاء.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى