الأخبارالعالم

جمعية زيت النخيل الإندونيسية: توقعات بانخفاض صادرات زيت النخيل 4% هذا العام

أعلنت جمعية زيت النخيل الإندونيسية (GAPKI)، اليوم الإثنين، إنه من المتوقع أن تصل صادرات زيت النخيل الإندونيسي إلى حوالي 29 مليون طن متري هذا العام، بانخفاض حوالي 4%.

وقال إيدي مارتونو، رئيس الجمعية، إنه من المتوقع أن يرتفع إنتاج زيت النخيل في البلاد بما لا يزيد عن 5% هذا العام اعتبارًا من عام 2023، دون إعطاء تقدير لحجم الإنتاج في العام الماضي، حسبما ذكرت رويترز.

وفي نهاية العام الماضي، أعلنت الحكومة الإندونيسية أنها ستفرض غرامات باهظة، يبلغ مجموعها 4.8 تريليون روبية (310.1 مليون دولار)، على شركات زيت النخيل التي يتبين أنها تعمل داخل مناطق الغابات.

وتأتي تلك الخطوة غير المسبوقة كأحد جهود البلاد لمكافحة إزالة الغابات بشكل غير قانوني والحفاظ على تنوعها البيولوجي الغني.

وتأتي الغرامات الواسعة كجزء من حملة إندونيسيا الأوسع لمعالجة شرعية المزارع العاملة داخل مناطق الغابات المحددة وقد تم بالفعل فرض غرامات تزيد قيمتها عن 475 مليار روبية (30.7 مليون دولار)، مما يعكس التزام الحكومة الثابت بهذه القضية.

وحددت البلاد أكثر من 200 ألف هكتار من مزارع نخيل الزيت الواقعة في مناطق الغابات، مما يشير إلى انتهاك كبير للمعايير البيئية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

اسلام السعيد

صحفي مستقل متخصص في الشئون الاقتصادية عملت في أكثر من صحيفة اخبارية مصرية وعربية ولدي خبرة تزيد ن ٥ سنوات في الكتابة الاقتصادية المتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى