اسعار السلعالاقتصاد

سعر القمح اليوم في الأسواق.. مفاجأة في «الروسي والأوكراني»

سعر القمح اليوم في الأسواق.. سعر القمح  من أبرز الموضوعات الأكثر بحثًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي «جوجل»، حيث يبحث عنه العديد من الأشخاص باعتباره من  السلع الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجميع بصفة مستمرة، خاصة في ظل حالة ارتفاع الأسعار التي تشهدها الأسواق يوما تلو الآخر.

ويعتبر القمح من أشهر السلع الغذائية التي يقبل الجميع على شرائه، حيث تدخل في تحضير الكتير من الأكلات المختلفة، لذا خلال السطور التالية، يقدم لكم موقع أجري توداي سعر القمح اليوم في الأسواق المحلية

واستقر طن القمح الروسي بنوعيه، وكذلك استقر النوع الأوكراني، وذلك عقب التراجع خلال تعاملات الخميس 23 نوفمبر، بنحو 200 جنيه.

سعر طن القمح

قمح روسي بروتين 12.5%

استقرت أسعار القمح «بروتين 12.5%»، عند 13,000 جنيه للطن.

قمح روسي بروتين 11.5%

واستقر سعر القمح «بروتين 11.5%»، عند 12,800 جنيه للطن، دون تغيير.

قمح روسي 12.5% بورصة السلع

واستقر سعر طن القمح الروسي، في بورصة السلع عند 12,000 جنيه.

قمح أوكراني بروتين 11.5%

وسجل سعر القمح «بروتين 11.5%»، عند 12,400 جنيه للطن.

سعر القمح للمستهلك

وصل سعر كيلو القمح اليوم، إلى 22 جنيهًا للمستهلك.

أسعار القمح عالميًا

أسعار العقود الآجلة للقمح تباينت ببداية تداولات اليوم، في بورصة شيكاغو التجارية؛ إذ قفز عقد ديسمبر، بنحو 18.75 سنت.

من ناحية أخرى، أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال تصريحات تلفزيونية سابقة،  إن الوزارة تعمل  على توعية الفلاحين بأهمية زراعة القمح، وأن الوزارة نستهدف زراعة 3 ملايين و900 ألف فدان قمح العام الحالي.

وناشد الوزير الفلاحين بالاهتمام بزراعة القمح، الدولة تقدم تيسيرات للفلاحيين لزراعة القمح، التقاويم المعتمدة خاصة أنها تساهم في زيادة مواجهة التغيرات المناخية”.

ويذكر أنه في الآوانة الأخيرة شهدت الأسواق المحلية  حالة من التباين في أسعار القمح  2023 داخل الأسواق المحلية وتجار المواد الغذائية.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى