اسعار السلعالاقتصاد

رئيس شركة السكر: زيادة الكميات المطروحة خلال أيام

 

قال عصام البديوي رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية عصام البديوي، إنه سيتم خلال أيام زيادة الكميات من السكر التي يتم طرحها من خلال الشركة لتبلغ 95 ألف طن شهريا منها 65 ألف طن سكر مدعم بسعر 12.60 جنيها للكيلو على البطاقة التموينية، و30 ألف طن سكر حر بسعر 27 جنيها للكيلو.

جاء هذا التصريح على هامش مشاركته في افتتاح فاعليات الدورة الثامنة للمعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات “فود أفريكا”، المقام في الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر الجاري.

وأشار البديوي إلى أن الشركة انتهت من الترتيبات النهائية لاستقبال الموسم الجديد لقصب السكر المزمع البدء فيه يناير المقبل، مشيرا إلى أنه تم التعاقد على شراء 6.2 ملايين طن قصب من المزارعين بقيمة 9.3 مليارات جنيه.

وقال عصام البديوي، إنه من المتوقع إنتاج نحو 700 ألف طن سكر قصب خلال الموسم، منوها بأن إنتاج شركة السكر والصناعات التكاملية، مرتبط بشكل رئيسي بزراعة القصب حيث تمتلك الشركة 8 مصانع بعدد 18 خط إنتاج سكر القصب.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة أن الشركة ستقوم بتصنيع سكر البنجر خلال الموسم المقبل لصالح كل من شركة القناة للسكر ومشروع مستقبل وطن، حيث تم التعاقد على إنتاج 600 ألف طن بنجر تنتج نحو 85 ألف طن من السكر.

ولفت إلى أنه خلال موسم 2023 بلغ إجمالي الكميات الموردة من محصول القصب نحو 7.1 ملايين طن، تمت زراعتها عبر 227 ألف فدان وإنتاج 700 ألف طن سكر.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى