خدماتيمصر

موقع وزارة الداخلية المصرية و خدمات البوابة الإلكترونية 2024

تقدم وزارة الداخلية، العديد من الخدمات الإلكترونية، والتي توفر على طالب تلك الخدمات الكثير من الوقت والجهد، فضلاً عن سهولة الحصول على الخدمة بسهولة ويسر.

موقع وزارة الداخلية المصرية و خدمات البوابة الإلكترونية 2024

ويمكن الحصول على تلك الخدمات بكل بساطة من أي جهاز كومبيوتر، أو هاتف محمول بعدة ضغطات بسيطة، ودون مغادرة المنزل.

وعلى الصفحة الرئيسية لموقع وزارة الداخلية يوجد قائمة الخدمات التي تقدمها الوزارة إلكترونيا وهي خاصة باستخراج تصاريح العمل، وخدمات الأدلة الجنائية، و الأحوال المدنية، والمرور، والحج والعمرة، والمطلوبين، وشكاوى الأجانب، والالتحاق بأكاديمية الشرطة، والشقق والمحلات والمزارع المؤجرة، والهجرة والجنسية، وخدمات التجنيد، وشهادة التحركات، وخدمات معاوني الأمن.

1- قائمة الخدمات على الصفحة الرئيسية بموقع الداخلية

في البداية يجب إنشاء حساب على الموقع، من أعلى الصفحة الرئيسية، من خانة “تسجيل دخول”، وبعدها اختيار “إنشاء حساب جديد”، ومن ثم إدخال البيانات الشخصية الصحيحة، والرقم القومي للاستفادة بالخدمات المقدمة.

2-طريقة تسجيل الدخول لموقع الداخلية

3-صفحة التسجيل بموقع وزارة الداخلية

يقدم الموقع خدمات الأحوال المدنية وهي عبارة عن: بطاقة الرقم القومي، قيد عائلي مميكن، قيد فردي، وثيقة الزواج وثيقة الطلاق، قيد الوفاة، وثيقة الميلاد، من خلال الرابط التالي: https://cso.moi.gov.eg/.

4-خدمات الأحوال المدنية

تختار أولا الخدمات المطلوبة سواء خدمة واحدة أو عدة خدمات مع بعضها، ثم تختار “التالي”، ثم تدخل بيانات الوثيقة المطلوبة، وبيانات مقدم الطلب وأخيرا تختار طريقة الدفع.

ويمكن الوصول لخدمات المرور وهي عبارة عن: إصدار ملصق إلكتروني، تجديد رخصة بدل فاقد رخصة المركبة، بدل تالف رخصة المركبة، التأكد من صحة بيانات مركبة، بدل فاقد رخصة قيادة، بدل تالف رخصة قيادة، الاستعلام عن مخالفات سيارة؛ من خلال الرابط التالي:

https://traffic.moi.gov.eg/Arabic/Pages/default.aspx.

5-خدمات المرور

بالضغط على أي من الخدمات المتاحة، وتسجيل البيانات المطلوبة، وتحديد طريقة دفع تكلفة الخدمة، إن وجدت، يمكن الحصول عليها بكل بساطة.

6-خدمة الاستعلام عن المخالفات

7-الاستعلام مجانا عن مخالفات السيارة

كما يمكن أيضا ببساطة تسجيل بيانات العقارات أو الأراضي المؤجرة بقاعدة بيانات وزارة الداخلية، منعا للمساءلة في حالة وقوع أي مخالفة بها من خلال الرابط التالي: https://services.moi.gov.eg/eigar/Building_data.aspx.

8-منظومة الشقق المؤجرة

وتتيح أيضا وزارة الداخلية تسجيل طلبات الهجرة والجنسية من خلال الرابط التالي: https://enationality.moi.gov.eg/.

9- تسجيل طلبات الهجرة والجنسية

10- قائمة الخدمات المتاحة والخاصة بالهجرة والجنسية.PNG

قد يطلب منك موقع خدمات الهجرة والجنسية تسجيل دخول جديد.

كما يمكن استصدار شهادة تحركات من موقع الإدارة العامة للجوازات والهجرة على الرابط التالي: https://emoves.moi.gov.eg/

11- استصدار شهادة التحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة

وتقدم وزارة الداخلية خدماتها الإليكترونية لفئات خاصة مثل المجندين، ويمكنهم استخراج تصريح سفر، أو بدل تالف أو فاقد لشهادة إنهاء الخدمة العسكرية، أو شهادة خبرة، عن طريق الرابط التالي: https://gara.moi.gov.eg/.

12- خدمات خاصة بالمجندين

ويستطيع أي شخص أيضا استصدار صحيفة حالة جنائية مميكنة من خلال موقع الداخلية من خلال الرابط التالي: https://fei.moi.gov.eg/.

13- استصدار صحيفة الحالة الجنائية

وتتيح الداخلية تجديد تصاريح العمل، واستخراج بدل فاقد، والحصول على مخالصة من خلال الرابط التالي: https://wpo.moi.gov.eg/.

14- تجديد تصاريح العمل

ويمكن إدخال البيانات بسهولة، وتحديد طريقة دفع الرسوم، إن وجدت وتحديد ميعاد الاستلام المناسب.

15- تسجيل البيانات لتجديد تصاريح العمل

وتستقبل بوابة وزارة الداخلية أيضا طلبات التقدم لأكاديمية كلية الشرطة، ومعاهد معاوني الأمن، خلال الأوقات المحددة التي تعلنها الوزارة كل عام.

طالع أيضاً المزيد

متى الاختبارات الشهرية الترم الثاني 1445 لجميع الصفوف

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى