اسعار السلعالاقتصاد

انخفاض كبير في سعر السكر .. اعرف كم وصل سعر الطن اليوم

٥ آلاف جنيه انخفاضاً في سعر السكر على مدار الأسبوع وسجل 33 ألف جنيهاً للطن لدى تجار الجملة اليوم الأربعاء، وأصبح الهدوء مسيطراً على السوق بعد موجة الارتفاع الأخيرة ونجحت جهود الحكومة في السيطرة على الأسعار.

وكانت قد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن استلام 300 ألف طن سكر خام خلال الأيام الماضية، بهدف تكريرها في المصانع التابعة لوزارة التموين وتوزيعها على شركات الإنتاج والتعبئة لضخها في المجمعات الاستهلاكية والمعارض والمنافذ السلعية بسعر 27 جنيهًا للكيلو الواحد.

ضخ كميات من أطنان السكر في الجمعيات الاستهلاكية

علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قال إنه يتم ضخ السكر على البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر ديسمبر الجاري وكسلعة حرة بسعر 27 جنيهًا، وذلك بعدد 1 كيلو للبطاقة التموينية أقل من 3 أفراد و 2 كيلو للبطاقة التموينية أكثر من 4 أفراد، حيث تم حتى الآن منذ 11 ديسمبر الجاري ضخ 95 الف طن سكر لحاملي بطاقات التموين.

سعر طن السكر الأبيض في القطاع الخاص

وبسبب ضخ الحكومة المصرية كميات كبيرة من السكر في الأسواق بأسعار مخفضة انخفض سعر السكر في الشركات الخاصة الأيام الماضية حتى استقر سعر السكر الأبيض اليوم الأربعاء عند 33000 جنيهاً للطن.

سعر طن السكر الأبيض “الحكومي”

وأما سعر طن السكر الذي ضخته الحكومة ممثلة في وزارة التموين، فقد ثبت سعر طن السكر عند 27000 جنيه.

سعر طن الجلوكوز والنشا الغذائي

ولم يتغير سعر الجلوكوز، اليوم، ليصل لـ 24,000 جنيه للطن، كما ثبت على مدار تعاملات اليوم، سعر طن النشا الغذائي عند 25500 جنيهاً.

سعر السكر بالكيلو للمستهلك

وسجل سعر كيلو السكر عند 41 جنيهًا للمستهلك في المحال والمولات التجارية، خلال التعاملات اليومية.

لمعرفة سعر كيلو السكر يوميا وكذلك سعر الطن والتحديث المستمر له يمكنك الضغط على الرابط التالي هنا وستجد كل الآخبار والتحديثات المستمر له أولا بأول

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى