الأخبارالاقتصادمصر

توقعات سعر الدولار 2024 في الفترة القادمة

توقعات سعر الدولار في 2024 من المواضيع التى يتزايد معدل البحث عنها من خلال الدخول على مؤشر البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية.

توقعات سعر الدولار 2024 في الفترة القادمة

أشارت عدة تقارير خبرية، بخصوص توقعات سعر الدولار، نُشرت على عدة وسائل نشر دولية إلى استمرار قوة الدولار هذا العام وفى 2024، وأوضحت هذه التقارير أنه من الصعب على أغلب العملات الكبرى تخطي قوة الدولار حتى نهاية 2024 .

وأشار استطلاع أجرته وكالة رويترز إلى أن المخاطر المحيطة بالتوقعات للدولار تميل صوب الاتجاه الصعودي، مشيرة إلى بقاء الدولار قويا أمام أغلب العملات الكبرى رغم بعض نوبات التراجع مدعوما باقتصاد قوي وعوائد سندات الخزانة الأمريكية الآخذة في الارتفاع، وهي من بين الأعلى بين الدول المتقدمة.

توقعات سعر الدولار 2024 في الفترة القادمة

وعن المخاطر المحيطة بالدولار أشار تقرير الاستطلاع الذى أجرته وكالة رويترز فى الفترة من 1 إلى 6 سبتمبر الماضى إلى أن نسبة بلغت 81 بالمئة من المحللين، أي 43 من أصل 53 شاركوا في الرد على أسئلة إضافية إن المخاطر المحيطة بتوقعاتهم للدولار تتجه نحو الصعود.

ووفقا لمتوسط آراء نحو 70 من خبراء العملات الاستراتيجيين حسب استطلاع رويترز، فإن من المتوقع أن يتراجع الدولار بشكل محدود مقابل أغلب العملات الكبرى خلال عام وأغلب ذلك لن يحدث إلا العام المقبل مع اقتراب أول عملية خفض من المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة.

طالع أيضاً المزيد

هل سينخفض سعر الذهب في 2024 عن 3000 جنيه؟

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى