الأخبارمصر

«سلامة الغذاء»: دعوة مسؤولي «الصحة القطرية» لزيارة محطات ومراكز تعبئة الحاصلات الزراعية المصرية

>> الهوبي: نستهدف إستعراض آليات العمل الرقابي لسرعة نفاذ صادرات مصر من الغذاء للأسواق القطرية

دعا الدكتور طارق الهوبي رئيس هيئة سلامة الغذاء مسئولي وزارة الصحة في دولة قطر للحضور إلى مصر لإجراء زيارات ميدانية إلى محطات ومراكز تعبئة الحاصلات الزراعية المصرية والتي تقوم بالتصدير إلى مختلف الأسواق العالمية،  للإطلاع على آلية إحكام وإدارة المنظومة الرقابية على أرض الواقع.

جاء ذلك علي هامش مشاركة  الهيئة القومية لسلامة الغذاء في الاجتماع الافتراضي مع مسئولي وزارة الصحة في دولة قطر الشقيقة لمناقشة الوضع الحالي وآليات العمل الرقابي على الصادرات الغذائية المصرية المصدرة إلى السوق القطري، وبما يسهم في سرعة نفاذ صادرات مصر من الغذاء إلى هذا السوق الهام.

وقال الدكتور طارق الهوبي رئيس هيئة سلامة الغذاء في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن الاجتماع استعرض دور الهيئة ممثلة في محطات ومراكز تعبئة الحاصلات الزراعية في إحكام الرقابة على الشحنات الغذائية المصدرة إلى الأسواق الخارجية، كما تم التأكيد على ضرورة تعامل الشركات القطرية المستوردة مع المنشآت الغذائية المعتمدة بالقائمة البيضاء الخاصة بالهيئة القومية لسلامة الغذاء بما يضمن سلامة ومأمونية الشحنات المصدرة.

وأضاف «الهوبي»، إنه تم الإشارة إلى التعاون المثمر والتكامل الفعال بين كل من الهيئة القومية لسلامة الغذاء والحجر الزراعي المصري بما يضمن قوة وإحكام النظام الرقابي على مختلف السلع الزراعية المصدرة إلى الأسواق الخارجية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى