اخبار لايتمصر

تفسير رؤية الصراصير في المنام عند ابن سيرين

الصراصير من الحشرات التي يكره وجودها الإنسان في أي مكان خاصة في أماكن المعيشة وفور أن يشاهد أي شخص حشرة الصرصور يسارع على الفوى إلى قتله والتخلص منه حيث أنها من الحشرات المقززة ولذلك فرؤيتها في المنام من الرؤى التي تصيب صاحب الحلم بالخوف والقلق والذعر معتقدا أن هذه الرؤية تحمل له الشر، ولكن تفسير رؤية الصراصير في المنام يختلف حسب الحالة التي رأى عليها الشخص منامه.

تفسير رؤية الصراصير في المنام عند ابن سيرين

 

يقول ابن سيرين إنه إذا رأى شخص في منامه الكثير من الصراصير يدل ذلك علي وجود الكثير من الأعداء في حياته ويدل ايضاَ على وجود مجموعة من الأشخاص المنافقين حوله.

إذا رأى شخص هجوم الصراصير عليه دل هذا على أن هذا الشخص سوف يعاني من مجموعة كبيرة من المشاكل والأزمات.

ووضع ابن سيرين تأويلًا شاملًا لكل الحالمين سواء سيدات أو رجال، وهو أن الصرصور هو علامة على البحث الجيد الذي يبحثه الحالم في حياته كي يصل إلى طريق يقوده إلى الإحساس بالاستقرار والأمان النفسي.

إذا مسك الحالم في منامه صرصورًا، ولم يشعر بالخوف ولم يقُم بعضّه، فهذه علامة بأنه يجتمع كثيرًا ببعض أصدقائه الذين يتسمون بأخلاق رديئة.

وهؤلاء سيكونون مصدرًا قويًا في تلويث سمعته إذا لن يحتاط منهم فيما بعد وينفصل عنهم، والحلم يُبشره أيضًا بأن حياته ستزيد إشراقة عندما يقطع علاقتها بهم، وجميع المشاكل التي سببوها له ستُزاح بإذن الله.

تفسير رؤية الصراصير تمشي على الجسم عند ابن سيرين

تلك الرؤية تؤكد أن الحالم مُحاط بأناس مُتطفلين يرغبون في معرفة كل كبيرة وصغيرة في حياته.

وهذا التطفُّل الغرض منه هو التطلُع على أسرار الحالم كي يسهل عليهم إيذائه، ولذلك فالرؤية غير محمودة وفيها رسالة واضحة للرائي بضرورة التحلي بالكتمان والحذر والخصوصية.

وقال أحد الفقهاء أن الصراصير لو ظهرت في حلم الرائي وهي تسير فوق جسمه، فهذه إشارة بأنه سيكتسب عادات قميئة ستقوده إلى الانهيار الأخلاقي.

أحيانًا يحلم الإنسان أن الحشرات تخرج من بدنه، فلو رأى أن جسمه يخرج منه عدد من الصراصير في الحلم، فالمشهد هنا كناية عن قلب الحالم المُمتليء بالأذى والحِقد على الآخرين.

طالع أيضاً المزيد

تفسير حلم العوم في البحر في المنام للعزباء و المتزوجة

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى