الأخبارالمزيدخدماتيمعارض دولية و عربية

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.. وزيرة الثقافة تعلن تفاصيل البرنامج الفني للدورة 55 

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.. تفصلنا ساعات قليلة على أول أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب، لعام 2024 وذلك في دورته الـ 55، والذي يقام كل عام في أرض المعارض بالتجمع الخامس.

تفاصيل البرنامج الفني للدورة 55 

وننشر لكم في السطور التالية، تفاصيل البرنامج الفني للدورة 55، في خدمة مستمرة ويومية لمتابعينا بكافة المجالات.

تفاصيل البرنامج الفني للدورة 55

كشفت وزارة الثقافة المصرية، تفاصيل البرنامج المصاحب للدورة 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، التي يفتتحها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

شعار معرض القاهرة الدولي للكتاب 

وتأتي هذه الدورة تحت شعار “نصنع المعرفة.. نصون الكلمة”، وتقام فعالياتها للجمهور من 25 يناير الجاري حتي 6 فبراير المقبل، وتنظمها الهيئة المصرية العامة للكتاب، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية.

وزيرة الثقافة تعلن تفاصيل البرنامج الفني للمعرض

وقالت نيفين الكيلاني: “يشهد المعرض هذا العام حالة من تناغم وتعاون كبيرة بين قطاعات الوزارة المختلفة، وحرصنا من خلال البرنامج الفني للمعرض على دعم الموهوبين من مختلف الفئات من خلال مشاركتهم بعروض فنية متنوعة، ما بين موسيقي وغناء وفنون شعبية واستعراضية”.

معرض القاهرة للكتاب 

وتابعت: “ويتم تقديم هذه العروض على مدار اليوم، كما حرصنا على إتاحة الفرصة للمبدعين من ذوي الهمم، وفرق قصور الثقافة من المحافظات الحدودية، وأطفال المناطق الآمنة بديل العشوائيات، بجانب تنظيم رحلات بشكل منتظم لأطفال دور الرعاية الإجتماعية، وذلك في إطار مبادرات ومشروعات الوزارة وأبرزها “أهل مصر، وبستان الإبداع، وكن فاعلاً”.

عروض معرض القاهرة الدولي للكتاب 

وأشارت الوزيرة إلي أن مسرح معرض القاهرة الدولي للكتاب، سيكون على موعد مع عدد من العروض المميزة لضيف الشرف دولة النرويج، والتي تشارك بفرق للفنون التراثية، وإلقاء شعر لعدد من شعراء الترويج.

وأعلنت “الكيلاني” تخصيص يوم للتراث والثقافة الفلسطينية بحتفي بفلسطين وتاريخها وأدبائها، يضم اليو ندوات ثقافية، وعروض خاصة لفرق فلسطيني.

معرض الكتاب

وتتنوع العروض ما بين: “مسرح العرائس، عروض الليلة الكبيرة، التنورة التراثية، تخ كورال أطفال، الآلات الشعبية، عروض لذوي الهمم، المولوية المصرية، الأرجواز، السيرك القومي بمشاركة عدد من الفرق التابعة لقطاعات الوزارة المتعددة”.

اقرأ أيضًا.. أوراق تجديد جواز السفر وقيمة استخراجه وتجديده 2024

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى