اخبار لايتالأخباررفق بالحيوان

عاجل…تفاصيل أزمة الكلاب الضالة في قنا ورد فعل «الزراعة» للمواجهة

>> إجراءات عاجلة لمواجهة أزمة عقر الكلاب الضالة في قرية بمحافظة قنا

تبحث الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي، آليات جديدة للحد من تكرار حوادث عقر الكلاب الضالة للمواطنين بمختلف المحافظات لحماية الصحة العامة ومواجهة تكاثر الكلاب الضالة في عدد من المحافظات، وخاصة في محافظات الصعيد.

قررت مديرية الطب البيطري بقنا، أمس الخميس، تشكيل لجنة مكبرة من الأطباء البيطريين للقيام بحملة مكبرة، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز نقادة، داخل قرية الخطارة، للقضاء على الكلاب الضالة، وذلك بعد أن تلقت الأجهزة المختصة إخطارًا من غرفة العمليات، يفيد بورود بلاغ بإصابة 19 شخصا بعقر كلب مسعور بقرية الخطارة بمركز نقادة، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

وقال الدكتور أحمد يوسف، مدير مديرية الطب البيطري بقنا، إن الحملة تهدف إلى القضاء على جميع الكلاب الضالة بالقرية، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين، موضحا أن اللجنة تضم فريقا من الأطباء البيطريين والمتخصصين، الذين سيتولون القيام بمهام التمشيط ووضع الطُعم في أماكن متفرقة، واستخدام مادة مخصصة للقضاء على الكلاب ووضعها بعيدا عن الكتلة السكنية.

وأضاف يوسف أن المديرية تشن حملات مستمرة للقضاء على الكلاب الضالة بقرى المحافظة المختلفة، بالإضافة إلى توعية الأهالي بمخاطر الكلاب الضالة وكيفية الوقاية منها، مطالبا المواطنين بعدم الاقتراب من الكلاب الضالة، والتوجه إلى أقرب مستشفى إذا تعرضوا للعقر.

وكانت الأجهزة المختصة قد تلقت إخطارًا من غرفة العمليات، يفيد بورود بلاغ بإصابة 19 شخصا بعقر كلب مسعور بقرية الخطارة بمركز نقادة، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وبالانتقال والفحص تبينت إصابة 19 شخصا بعقر كلب مسعور بقرية الخطارة بمركز نقادة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت جهات التحقيق لاستكمال التحقيقات.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى