الأخبارمصر

خلي بالكم .. تفاصيل ٤ أيام من الطقس غير المستقر يضرب مصر .. اعرف خريطة اماكن وتوقعات الأمطار والطقس اليوم

الأرصاد : أمطار غزيرة ونشاط للرياح واضطراب الملاحة والصيد على البحر المتوسط والأمواج ٤ أمتار

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن بدء موجة جديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اليوم الاثنين تستمر حتى نهاية الأسبوع، على الكثير من المحافظات.

أخبار الطقس اليوم وتوقعات الأمطار

وأكدت الأرصاد إن موجة الطقس السيئ تصاحبها أمطار متفاوتة الشدة ما بين متوسطة لغزيرة على محافظات السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

وتتوقع الأرصاد هطول أمطار متوسطة الشدة على محافظات جنوب الوجه البحري ومدن القناة قد تمتد لخفيفة بنسبة حدوث ٤٠% إلى مناطق من القاهرة الكبرى وخليج السويس ووسط سيناء على فترات متقطعة.

اضطراب الملاحة وحركة الصيد في السواحل الشمالية

وأوضحت الأرصاد وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة تزيد من الإحساس ببرودة الطقس كما تؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الأمواج ليصل إلى ٤ أمتار وسرعة الرياح تسجل ٨٠ كم / س.

الأرصاد الجوية تنسق مع المحافظات لمتابعة موجة الطقس

وفي نفس السياق أكدت الهيئة إنه يتم التنسيق مع كافة الوزارات والمحافظات والإدارة العامة للمرور والجهات المعنية بإرسال إنذارات وتوقعات الطقس أولا بأول حتى تتمكن مختلف الجهات من اتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات لتجنب موجة الطقس السيئ.

كما حذرت الأرصاد المواطنين بضرورة عدم الاقتراب من أعمدة الإنارة خاصة وقت الأمطار والاستمرار في ارتداء المواطنين للملابس الشتوية الثقيلة لتجنب موجة البرد والأمطار القادمة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى