الأخبارمصر

تحذير عاجل | ماذا سيحدث في الطقس اليوم والأيام المقبلة وخريطة الأمطار .. التفاصيل الدقيقة لموجة الطقس السيئ التى تبدأ اليوم

أمطار غزيرة واضطراب حركة الملاحة البحرية والصيد ونشاط للرياح وانخفاض يصل لـ ٦ درجات

خريطة كاملة عن الطقس اليوم والطقس في الأيام المقبلة، بعد إعلان الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موجة من الطقس غير المستقر، لمدة ٦ أيام تبدأ من الاثنين الموافق 22 يناير حتى 26 يناير 2024.

أماكن سقوط الأمطار على المحافظات وفقا للأرصاد الجوية

الأمطار تبدأ من السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد، وأوضحت الأرصاد أماكن سقوط الأمطار في المحافظات وتبدأ الأمطار الغزيرة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري في مطروح والاسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط ثم تنتقل الى السواحل الشمالية الشرقية ومساء في محافظات جنوب الوجه البحري وهي محافظة بورسعيد وشمال سيناء والاسماعيلية والسويس والغربية والشرقية والمنوفية.

إقرأ أيضا | توقعات شتاء 2024 في مصر .. خلي بالكم ظواهر مناخية متطرفة لم نشهدها مسبقا | تعرف عليها

وأكدت الأرصاد أن الامطار ستمتد الى القاهرة الكبرى ولكن قد تكون خفيفة الشدة على محافظة القاهرة والجيزة والقليوبية.

سقوط امطار غزيرة - صورة أرشيفية عن الطقس اليوم
سقوط امطار غزيرة – صورة أرشيفية عن الطقس اليوم

عاصفة ترابية تضرب مصر اليوم واضطراب الملاحة على البحر المتوسط

الأرصاد أكدت ان من المتوقع نشاط الرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

وأوضحت الأرصاد أنه يشهد البحر المتوسط اضطراب في حركة الملاحة البحرية والصيد وتسجل سرعة الرياح من ٥٠ : ٦٠ كم / س وارتفاع الأمواج يسجل ٢.٥ : ٣ أمتار.

ووفقا للصفحة الرسمية للهيئة العامة للأرصاد الجوية أعلنت عن تفاصيل الطقس اليوم ولمدة ٦ أيام  أيضا

درجات الحرارة اليوم في الطقس اليوم

وعن درجات الحرارة، أكدت الأرصاد وجود انخفاض ملحوظ بها بقيم تتراوح ما بين ٦ إلى ٤ درجات على أغلب المحافظات لتسجل القاهرة الكبرى والوجه البحري ٢٠ درجة عن أمس الذي سجل ٢٥ درجة، والسواحل الشمالية تنخفض ٦ درجات لتسجل ١٩ درجة عن أمس الذي سجل ٢٥ درجة، وجنوب سيناء ينخفض درجة واحدة لتسجل ٢٧ درجة، ومحافظات شمال الصعيد تسجل ٢١ درجة بانخفاض ٤ درجات عن أمس، وجنوب الصعيد ينخفض درجة واحدة ليسجل ٢٧ درجة.

ووجهت الأرصاد عدة نصائح للمواطنين لتجنب موجة البرد والأمطار القادمة وطالبتهم بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، والاكثار من المشروبات الدافئة واطعمة فيتامين سي والاكلات الشتوية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى