الأخبارالاقتصادالبنوك و البورصةالمزيدخدماتي

ابن مصر.. شهادة جديدة من بنك مصر بأعلى عائد بعد تعويم الجنيه المصري

شهادة جديدة من بنك مصر بأعلى عائد بعد تعويم الجنيه المصري.. يتساءل الكثير من المواطنين عن شهادة جديدة من بنك مصر بأعلى عائد، خاصة بعد إصدار قرارات البنك المركزي اليوم، وتعويم الجنيه المصري.

شهادة جديدة من بنك مصر بأعلى عائد بعد تعويم الجنيه المصري

حيث أصدر بنك مصر قرارًا بإعادة إصدار شهادة “ابن مصر” الادخارية ثلاث سنوات متناقصة، وذلك بدورية صرف عوائد مختلفة، بهدف تلبية احتياجات العملاء؛ وعليه فقد تم إقرار ثلاث اصدارات بدورية صرف العائد سنويًا/ ربع سنويًا/ وشهريًا.

العوائد السنوية لشهادة ابن مصر

هذا وتبلغ العوائد السنوية إلى 30٪؜ للسنة الأولى، و25٪؜ للسنة الثانية، و20٪؜ للسنة الثالثة، وتصل العوائد بدورية صرف ربع سنويا الي 27٪؜ للسنة الأولى، و23٪؜ للسنة الثانية، و19٪؜ للسنة الثالثة، كما تبلغ العوائد بدورية صرف شهريا إلى 26٪؜ للسنة الأولى، و22.5٪؜ للسنة الثانية، و19٪؜ للسنة الثالثة، وذلك للإصدارات الجديدة بدءًا من اليوم 6 مارس 2024.

سعر العائد على شهادة القمة

كما تم تعديل سعر العائد على شهادة “القمة” ثلاث سنوات ذات العائد الثابت، لتكون 21.5٪؜ سنويًا للإصدارات الجديدة من اليوم 6 مارس 2024، وذلك بدلًا من 19٪؜ بدورية صرف العائد كل شهر، هذا مع مواصلة إصدار شهادة طلعت حرب لمدة سنة ذات العائد السنوي 27٪؜، والتي يتم صرفها بنهاية المدة و23.5٪؜ تصرف العائد كل شهر.

بداية فئات الشهادات في البنوك

جدير بالذكر أن فئات الشهادات تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويتم إصدارها للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويجرى احتساب المدة بدءًا من يوم العمل التالي للشراء، هذا ويمكن شراء الشهادات اعتبارًا من يوم الاربعاء الموافق 6 مارس 2024، وذلك عبر الإنترنت والموبايل البنكي BM Online وماكينات الصراف الآلي الخاصة ببنك مصر.

كيفية شراء الشهادات من فروع البنوك

كما يستطيع المواطنون شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك التي يبلغ عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، مع امكانية الاقتراض بضمان الشهادة.

هذا إلى جانب إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويستطيع العميل استرداد الشهادة بعد مرور 6 شهور، وذلك بدءًا من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك حسب قواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

اقرأ أيضًا.. سعر الدولار في بنك cib بعد قرارات البنك المركزي

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى