الأخبارالمزيدخدماتي

كلام نهائي.. الدروس الملغية للصف الثالث الإعدادي 2024

الدروس الملغية للصف الثالث الإعدادي 2024.. يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن الدروس الملغية للصف الثالث الإعدادي 2024، وننشرها لكم في السطور التالية، في خدمة مستمرة ويومية لمتابعينا بكافة المجالات.

الدروس الملغية للصف الثالث الإعدادي 2024

تم إصدار قرارًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتعديل موعد امتحانات الشهادة الإعدادية، مطالبة الطلبة بتحديد الأجزاء المحذوفة من مقررات المواد.

حقيقة حذف دروس من منهج الشهادة الإعدادية

قام وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، بإصدار قرار تعديل موعد امتحانات الشهادة الإعدادية، ليتم إقامتها خلال الفترة من 8 إلى 23 مايو 2024.

وأكد الدكتور رضا حجازي أن اتخاذ هذا القرار جاء مراعاة لعدم عقد أية امتحانات خلال أعياد المسيحيين.

إعلان جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وحرص وزير التربية والتعليم بتوجيه المديريات التابعة لوزارة في المحافظات بإعلان جداول الامتحانات والإعلان عنها للطلبة وأولياء الأمور، ورغم تبكير مواعيد الامتحانات، أكدت وزارة التربية والتعليم نفي اتخاذ أي قرارات بتعديل المناهج، بالتخفيف أو الحذف.

الخطة الزمنية لدراسة مقررات الصف الثالث الإعدادي

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الخطة الزمنية لدراسة مقررات الصف الثالث الإعدادي بالفصل الدراسي الثاني للعام التعليم الحالي 2023-2024، تشتمل على الانتهاء من تدريس منهج الترم مع نهاية شهر أبريل.

و أشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن قيادات الوزارة ترى أن فترة الفصل الدراسي مناسبة للمناهج، وهو ما لا يستدعي حذف أي دروس أو تحديد بعضها للقراءة والاطلاع.

وعليه فيتم امتحان طلاب الصف الثالث الإعدادي فيما تمت دراسته طوال الفصل الدراسي دون أي تعديل.

اقرأ أيضًا.. جدول المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى