الأخبارالصحة و البيئةبحوث ومنظمات

” الزراعة “: بدء الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية حتى أوائل الشهر المقبل

بدات القوافل البيطرية التابعة للإدارة المركزية للطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بمحافظات الجمهورية ، تنفيذ حملات لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعى والتى تستمر حتي الاسبوع الاول من الشهر المقبل .
وقالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للإنتاج الحيوانى الداجنى ، إن الحملة القومية للتحصين ستكون على مستوى جميع القرى والمدن بمختلف المحافظات، وسيتم المرور على جميع المنازل، من خلال حملات ارشادية للتوعية بمخاطر المرض، وضرورة حماية الماشية والحيوانات من الامراض الوبائية وضرورة الابلاغ الفورى عن أى حالات إشتباه للتعامل الفوري معها.
وأضافت “محرز”، ان إطلاق الحملات يأتي فى إطار دور الوزارة للنهوض بالثروة الحيوانية فى مصر وتنميتها، من خلال تحصين الحيوانات وحمايتها من الأمراض الوبائية المختلفة خاصة الحمى القلاعية، كما تهدف إلى تخفيف العبء عن كاهل الفلاح والمربى البسيط.
وتبدأ الحملات فى كافة الوحدات البيطرية بالقرى ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات، وكذلك من خلال وسائل الاعلام المختلفة والرسائل الإرشادية بقناة مصر الزراعية، والمساجد.
وأوضحت نائب وزير الزراعة، أن القوافل البيطرية لها دور إرشادى لتوعية المربيين والمزارعين بأهمية تحصين حيواناتهم، وإتباع الطرق والاجراءات السليمة لتجنب إصابة حيواناتهم بالأمراض المختلفة، والتى قد تعرض المربيين لخسائر كبيرة، وتؤثر على الثروة الحيوانية فى مصر، مطالبة بضرورة التواصل مع هذه الحملات .
ياتى ذلك بعد موافقة مجلس إدارة صندوق التأمين على الماشية بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، فى اجتماعة الاخير بحضور الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للإنتاج الحيوانى الداجنى، والدكتور إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتورة حميدة الشيخ مدير صندوق التأمين على الماشية، على صرف إعانات للمضارين من المزراعين والمربين ممن أصيبت ماشيتهم بمرض الحمى القلاعية، بعد التأكد من الصفة التشريحية للحيوانات النافقة بسبب الإصابة بمرض الحمى القلاعية، وذلك لأول مرة حيث إن الصندوق لم يصرف فى السابق لحالات النفوق بسبب الأمراض الوبائية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى