اخبار لايتالأخبارحديقة الحيوان

بالصور … حديقة حيوان الإسكندرية تستعد للعيد بـ«عنتر وعبلة ولوزة وبندق»

أنهت حديقة حيوان الإسكندرية استعداداتها لاستقبال زوارها في عيد الأضحى المبارك، حيث يستمتع الزوار بولادات جديدة من النسانيس وأشبال أسود ستساهم في زيادة معدلات الإقبال على الحديقة خلال أيام العيد.

قالت الدكتورة إيمان مخيمر، مدير حديقة حيوان النزهة، إن الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة أصدر تعليمات مشددة بمنع إجازات العاملين في الحديقة والأطباء المنوط بهم استلام الأغذية للحيوانات فضلاً عن فتح البوابات الرئيسية من الساعة السابعة والنصف صباحا طوال أيام العيد أمام الجمهور وتواجد الشرطة والاسعاف تحسبا لأي طوارئ.

وأوضحت «مخيمر»، في تصريحات لـ«اجري توداي»، أن الحديقة استقبلت 5 ولادات جديدة منذ أيام هي «ايل اوروبى» تم تسميته بـ«جمعة» نظرا لولادته في يوم جمعة، وعدد 2 نسناس تم تسميتهما لوزة وبندق وشبلين أسود تم تسميتهما عنتر وعبلة فضلاً عن تطوير وتحديث الملاهى للأطفال والبرج والكارتية لاستمتاع الجمهور بها خلال الاجازة .

وأشارت إلى أنه لأول مرة تم تخصيص ركن للموسيقى والمزمار البلدي وفقرات فنية مثل الرسم على الوجوه فضلاً عن توزيع أكياس بلاستيكية على الزائرين حتى يتمكنوا من حمل مخلفاتهم فيها بدلا من إلقائها على الأرض، لافتة إلى أنه تقرر إجراء عملية سحب على جوائز يوميا طوال أيام العيد من خلال إجراء مسابقات ثقافية وفنية ورياضية للجمهور.

يشار إلى أن الحديقة يجرى بها مشروع ترميم وتطوير يبلغ تكلفته نحو 7 ملايين جنيه ويضم مشروع التطوير 13 موقعا هي «صالة السباع، ودورات المياه، والمتحف الحيواني، وبيت الزواحف، ومبنى الإدارة، ومباني العصافير والنسور، ومبايت الحيوانات، والسور الخارجي للحديقة، وشبكة الصرف الصحي،ومسارات الكهرباء،وشبكة المياه».

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى