الأخبارالانتاجالصحة و البيئة

بالصور .. نائب وزير الزراعة تتفقد مزرعة خيول ومجزر ومركز ايواء الحيوانات الاليفة بالبحر الاحمر

 

 

استقبل اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، الدكتورة منى محرزعلى نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بديوان عام المحافظة، لبحث التعاون بين وزارة الزراعة والمحافظة فيما يتعلق بحماية الثروة الحيوانية من الامراض الوبائية وتطوير القطاع الحيواني والسمكي في ظل الميزة النسبية للمحافظة في إنتاج الاسماك.

وقالت “محرز”، في تصريحات صحفية السبت، إنه تمت مناقشة سبل التعاون بين الوزارة والمحافظة في علاج مشاكل المربيين والعاملين في قطاع الإنتاج الحيوانيوالدواجن.

وأضافت نائب وزير الزراعة إنه تمت مناقشة سبل استكمال انشاء المحازر والمحاجر الحدودية وتفعيل المجزر الالي بمنطقة شلاتين وادخاله ضمن منظومة العمل بحيث تقدر طاقتة الاستيعابيةبـ400 رأس في الوردية للابقار إضافة الي خطوط ذبح  للاغنام ، مشيرة إلي إنه تم بحث انشاء مجزر أخر بالغردقة لخدمة الذبيح بالعاصمة وانشاء محاجر في طريق سفاجا القصير للماشية القادمة من دول افريقيا الواقعة علي البحر الاحمر وذلك للحفاظ علي الثروة الحيوانية من انتقال الامراض اليها.

ومن جانبه قال اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمر،إنه تم تنفيذ الحملة القومية لتحصين جميع الحيوانات ضد الضالأمراض ال  الوبائية وترقيمها بهدف إنشاء قاعدة بيانات واضحة تسهم في وضع خطة لحماية الثروة الحيوانية.

وكشف المحافظ عن تجربة الوجبات الساخنة بالمدارس، أنه يسعى إلى مضاعفة وتعميم هذه الخدمة في معظم مدارس المحافظة في مختلف المراحل التعليمية بل يعمل على امتدادها إلى المعاهد الأزهرية.

يأتي ذلك فيما قامت محرز بزياره  محجر بيطري سفاجا بمصاحبه رئيس المدينة ورئيس الادارة المركزية للحجرالبيطري ومدير  مديريه الطب البيطري لتفقد مختلف الأعمال المحجرية وتم معاينة رساله ابقار وارده من الصومال.

كما تفقدت نائب وزير الزراعة خلال زيارتها مدينة الغردقة كل من  المحجر والأعمال الجارية بمجزر الغردقه   وكذلك زياره مزرعه خيول  و  مديريه الطب البيطري  و مركز إيواء للحيوانات الاليفه.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى