الأخبارالانتاجالصحة و البيئة

صور … مكافحة الآفات تلاحق سوسة النخيل بالواحات البحرية بالجيزة

تلقي الدكتور ممدوح السباعي رئيس الادارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، تقرير حول مكافحة سوسة النخيل في محافظة الجيزة، ضمن خطة الحكومة للنهوض بزراعة النخيل والحفاظ علي ثروة مصر من نخيل البلح.

وقال “السباعي” ، ان الزيارة تاتي طبقا لتعليمات  الدكتور عبدالمنعم البنا  وزير الزراعة، في اطار خطة الوزراة للارتقاء بقطاع التمور وتحجيم الاصابات بسوسة النخيل الحمراء ومساعدة الفلاحين وصغار المزراعين في عمليات المكافحة وزيادة الوعي بخطورة الافة وطرق القضاء عليها .

وأضاف السباعي إنه تقرر قيام لجان من قاعدة جراد الواحات البحرية بالاضافة الي الادارة الزراعية بالواحات البحرية بالمرور علي مناطق زراعة النخيل بالواحات البحرية، مع تقسيم الواحات البحرية لمناطق وقطاعات خاصة بكل ادارة على حدة لمتابعة العمل فورا في علاج النخل المصاب .

وشدد  على ان الادارة المركزية للمكافحة ستقدم كل الدعم الفني من كوادر لديها وكذلك الدعم المادي من توفير المبيدات والاجهزة اللازمة للمكافحة وايضا المتابعة المستمرة للعمل باشراف مباشر من الادراة وبالتعاون مع وكيل وزارة الزراعة بالجيزة للوصول لنتائج مرضية في القريب العاجل للحفاظ على ثروة الواحات البحرية من النخيل التي تعد المصدر الرئيسي لاهلنا بالواحات .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى