الأخبارالانتاجبحوث ومنظمات

مدير معمل الاسماك: الاستفادة من التجربة التايلاندية لإنتاج 10 طن جمبري خلال شهرين

شدد الدكتور ايمن عمار مدير المعمل المركزى لبحوث الاسماك بالعباسة التبع لمركز البحوث الزراعية، علي أهمية الاستفادة من التجربة التايلاندية في إنشاء مزارع لإنتاج الجمبري، لزيادة العائدة من هذه المشروعات الإستثمارية، موضحا ان هذه التجربة تساعد في إنتاج  10 طن للفدان من الجمبري خلال شهرين.

وأعرب عمار ، خلال كلمته أمام ورشه عمل الخبراء  لمناقشة التكامل  الزراعي السمكى النباتى  اليوم الاربعاء،عن أمله  أن يتم التوصل إلى أكثر من تصور حول تصميم وحدة الزراعة التكاملية وعمل دليل ارشادى للمزارع التكاملية بهدف تعظيم الاستفادة من وحدة المياه فى ظل محدودية الموارد المائية، في مجال الاستزراع السمكي والنهوض بإنتاج مصر من الاسماك.

وأضاف عمار، أن هناك تعاون بين مصر والمركز الدولي للأسماك لعمل نماذج للإستزراع السمكي في مناطق الإستصلاح الجديدة ضمن خطة التكامل بين الاستزراع السمكي والنباتي، مشددا علي أن دور الدولة هو تنفيذ نماذج مصغرة لتحقيق هذه الاهداف لكي يستفيد منها القطاع الخاص في التوسع في الاستثمار السمكي.

وأوضح مدير معمل بحوث الاسماك، ان مشروع الاستزراع السمكي في شمال الدلتا تحمي الدلتا من مخاطر التغيرات المناخية وتداخل مياه البحر المتوسط مع المياه الجوفية في شمال الدلتا، مشيرا إلي أن مصر تنتج 1.5 مليون طن أسماك من إستغلال 300 ألف فدان في الاستزراع السمكي بهذه المناطق.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى