الأخبارالمياه

حسن راتب : الرئيس السيسي يضع قضية المياه في الأولوية لأنها أمن قومي

 

اكد الدكتور حسن راتب  رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات المحور الفضائية أهمية التوعية بقضة المياه والحفاظ عليها مشددا على دور وسائل الاعلام فى التوعية بهذه القضية والتحديات التى ييجب ان نتغلب عليها، مشددا علي أنه يثق فى رؤية وادارة الرئيس عبد الفتاح السيسى والقيادة العسكرية وقدرتها على الحفاظ على مقدرات مصر وان الماء قضية امن قومى ، وهي ضمن أولوليات الرئيس، ونحن نستخدم كافة مواردنا وقدرتنا لمواجه تلك التحديات.

واضاف راتب ، في كلمته بصالون المحور الثقافي،” ليس حجم المياه فقط هو المهم ولكن ما يشغلنا وندعو الى التأكيد على اهميته وخطورته هو “ندرة المياه “وايضاً قضية المياه يتحمل مسئوليتها كل منا على قدر طاقته وكلنا مشاركون فى هذه القضية ونحن فقدنا” ثقافة الارشاد والترشيد ” وان نضع هذا العنوان للصالون وهناك فرق شاسع بين الارشاد والترشيد .

وأوضح راتب أن الترشيد لا يأتى الا بعد ان ننشر ثقافة الارشاد متسائلاً كيف نقوم بنشر تلك الثقافة وكيف نعيد صياغة هذه الثقافة مستشهداً بأحاديث للرسول الكريم بأهمية الاقتصاد فى موارد المياه، وأعظم ما فى النعمة ان نصون هذه النعمة ونشكر الله عليها.

ودعا راتب الى اهمية تواجد ثقافة الحفاظ على المياه بعد ان اهدرنا خلال فترات طويلة نعمة المياه والحفاظ عليها ، وهناك رى الحياض والغمر وثقافة تعظيم الموارد المائية واستخدامه فيما هو نافع وعلى الرغم من ان اهمية الحفاظ على المياه والتى جاءت منذ عهد محمد على باشا.

وأعرب راتب عن سعادته بتواجد عالم من العلماء وهو وزير الرى والموارد المائية كضيف شرف صالون المحور ” وهو شخص مثقف وعالم ويتصدى الى العديد من التحديات فى فترة صعبة، وأراد الله ان يكون فى هذه الفترة الصعبة لمواجهة تحديات المياه.

وشدد راتب علي أهمية دور وزارة الري التي كانت تحمل أسم وزارة الارشاد وكانت أحدي الوزارات السيادية خلال فترة ولاية محمد علي شئون البلاد، مشيرا إلي أن الجميع يعلم ما قام به محمد على باشا فى هذه القضية ودوره الهام فيها وهو اعطى لمصر الكثير فى اهمية الحفاظ على المياه ودوره الهام فى بناء مصر فى كافة المجالات.

واشاد راتب بوزير الرى والموارد المائية د. محمد عبد العاطى وانه يؤمن بثقافة العمل الجماعى وهو من قام بدعوة مجموعة العمل التتى تتعاون معه وأسعدنى تواجد النخبة من الشباب واهل الخبرة ومن الرجال والسيدات.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى