اخبار لايتالأخبارالصحة و البيئةحديقة الحيوان

الزراعة تكشف حقيقة الحمار المزيف… ومدير الحدائق المتخصصة: حمارنا حقيقي (صور)

 

 

نفت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ممثلة في الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحفاظ علي الحياه البرية ، ما تم نشره علي مواقع التواصل الآجتماعي وبعض المواقع الاخبارية، بصورة تسيئ وتشوه حدائق الحيوان، حول قيام أحد المواطنين بدهان حيوان حمار  بلدي، ليظهر بصورة الحمار الوحشي.

وأكد اللواء دكتور ابراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ان الادارة المركزية لحدائق الحيوان لديها عدد 2 حمار وحشي من سلالة جرافيز ، أحدهما بحديقة الحيوان بالجيزة، والثانى بحديقة الحيوان بالأسكندرية، لافتا الي ان الصورة المنشورة ليس لها أي أساس من الصحة أو الصلة بحدائق الحيوان بالجيزة او بالأسكندرية، أو الحدائق الإقليمية التابعة.

وناشد محروس  وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة فيما يتم نشره، وعدم استيقاء المعلومات الا من مصادرها الرسمية، منعا لحدوث البلبلة، او نشر الشائعات.

يأتي ذلك بعد أن تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لأحد الأشخاص بجوار حمار وحشي بالحديقة الدولية بمدينة نصر، مؤكدين أن الحمار هو حمار بلدي عادي تم طلائه بخطوط سوداء لخداع الزوار.

من جانبه رد اللواء محمد سلطان، مدير مشروع الحدائق المتخصصة، في تصريح صحفي أن هناك بروتوكول بين إدارة المشروع وحديقة الحيوان، لتوريد الحيوانات للحديقة الدولية، في إطار خدمة الزوار، مؤكدًا أن الحمار الوحشي المتواجد بالحديقة حقيقي، وليس بلدي، كما يشاع في مواقع التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أن الحيوانات يتم العناية بها والكشف الدوري عليها.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى