الأخبارالاقتصادالانتاجبحوث ومنظمات

رئيس مركز البحوث الزراعية: المعامل والمعاهد البحثية فحصت 2252 عينة من الحاصلات التصديرية

>> سليمان: الحد من سوء تداول المبيدات إعتمد علي تنفيذ 301 حملة للرقابة علي المبيدات بالمحافظات

قال الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية إنه المعهد والمعامل البحثية التابعة للمركز ساهمت في تنفيذ خطة وزارة الزراعة للتوسع في الصادرات الزراعية وفقا للإشتراطات الدولية التي تعتمدها مختلف الدول لضمان نفاذ المنتجات الزراعية إليها موضحا  إنه تم فحص عدد 2252 شحنة نباتية ( صادرات – واردات ) وتقدير نسبة بذور الحشائش الحجرية بها ، بالإضافة إلي تحليل عدد 2560 عينة واردة من الجمارك وإجراء 417 دراسة بصمة للمبيدات، وتحليل 1627 عينة مبيد لتقدير الشوائب بها ،وتحليل 135 عينة بهدف إجراء دراسات السمية عليها.

وأضاف “سليمان”، في تصريحات صحفية الخميس، إنه تم تقدير العناصر الثقيلة في 850عينة من المنتجات الزراعية وسحب3078 عينة واردة من الجمارك ، 606 عينة منتهية الصلاحية، لضمان تطبيق القرار الوزاري المشترك الذي يحدد ضوابط التصدير إلي الخارج بالإضافة إلي المشاركة في تطبيق خطة الحد من سوء إستخدام المبيدات، مشيرا إلي إنه تم فحص 467 مزرعة مخصصة للتصدير و1469 عينة تقاوى لضمان مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية.

وأوضح رئيس مركز البحوث الزراعية، إنه تم إصدار 1306 موافقة تراخيص إتجار مبيدات لمديريات الزراعة المختلفة. ، والمشاركة في تنفيذ 301 حملة رقابة على المبيدات بمصاحبة شرطة البيئة ومعاينة 33 مصنع تمهيدا لإصدار الترخيص.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى