الأخبارالاقتصادالصحة و البيئةالمياهالنيلمصر

وزير الري يتفقد معرض تقنيات المياه ويشيد بدور “هوم بيور” مكافحة تلوث المياه (صور)

>> شركة المانية تعرض تقنيات جديدة لتنقية مياه الشرب لترشيد الإستهلاك

إفتتح الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري معرض تكنولوجيات المياه الذي يعقد علي هامش أسبوع القاهرة للمياه، حيث تفقد أجنحة الشركات العاملة في مجال تقنيات ترشيد إستهلاك المياه وإعادة معالجة وتدوير المياه ، وعرضت شركة هوم بيور الالمانية الدولية علي وزير الري أحدث إصداراتها من أجهزة تنقية مياه الشرب من الملوثات للحد من إهدار مياه الشرب ورفع جودتها خلال مراحل التداول فضلا عن تزويد أجهزتها بقطع توفير للمياه.

وتفقد الوزير خلال جولته جناح  وهي إحدي الشركات الدولية المعنية بمعالجة مياه الشرب لتوفير مياه ذات جودة عالية من ناحية المواصفات الدولية لمياه الشرب النظيفة، فيما أبدي الوزير إعجابه بمراحل تدوير المياه والتي تمر ب9 مراحل للتنقية اللازمة للإستهلاك المنزلي وذات تقنيات عالية في مجال الحد من عناصر المياه الثقيلة مما يرفع من جودة المياه.

وأشار الوزير خلال لقاءه مسئولي الشركة إلي أهمية تطوير تقنيات المياه بما يساهم في الإستفادة من كل قطرة مياه لمواجهة محدودية الموارد المائية والحد  من الهدر في إستخدامات المياه، وتوفير مياه نظيفة للمستهلك تطابق أهداف الأمم المتحدة بتوفير مياه شرب نظيفة لحماية الصحة العامة والبيئة وترشيد إستهلاك مياه الري وفقا للإحتياجات الفعلية لمستخدمي المياه.

ولفت “عبدالعاطي”، إلي أهمية دور الشركات الدولية المعنية بمجال توفير تقنيات لمكافحة التلوث مما ينعكس علي الحفاظ علي الموارد المائية وعدم تعرضها للتلوث، مشيدا بدور الشركات العاملة في مجال مكافحة تلوث المياه وتماشياً مع الحملة القومية للحد من تلوث المياه،  من خلال عرض مجموعة من المنتجات التي تعمل على تقليل معدلات التلوث.

وطالب الوزير الشركات العاملة في مجال تنقية مياه الشرب بتنفيذ حملات توعية بأهمية المياه النظيفة كونها حق أساسي لكل إنسان.

وأشارت الدكتورة إيمان السيد، رئيسة قطاع التخطيط بوزارة الري والموارد المائية، والمشرفة على إعداد فعاليات الأسبوع إلى المحاور النقاشية لأسبوع القاهرة الثاني للمياه، والتي تتمثل في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل ندرة المياه، والتعاون في قطاع المياه، والبحث والابتكار في مواجهة ندرة المياه، والحد من آثار التغيرات المناخية واستراتيجيات التكيف، واستخدام الموارد المائية غير التقليدية في ظل ظروف ندرة المياه.

ومن جانبها قالت “أيمون لي”، مديرة تسويق منتجات HomePure: “إن الشركة تؤمن بأن الحصول على المياه النظيفة حق لكل انسان خاصةً وأنها عنصراً رئيسياً في الحفاظ على سلامة حياة الفرد”. وأضافت: “تعد مشاركةHomePure  في هذا الحدث الهام تأكيداً على استراتيجية الشركة العالمية التي تولي أهمية خاصة لضرورة توفير حلول مستدامة تساهم بصورة بناءة في نشر الوعي حول أفضل سبل الوصول إلى مياه نظيفة، هذا وبجانب التوعية بأهمية المياه في كل الأسواق التي تتواجد بها الشركة”. وأكدت لي أن الشركة تعمل من خلال استراتيجيتها في اعلى تحقيق رؤية مصر 2030 فيما يخص الحفاظ على الموارد المائية والاستفادة منها بأكفأ الصور.

الجدير بالذكر أن شركة كيونت قد شاركت في فعاليات أسبوع القاهرة للمياه الأول العام الماضي، بالإضافة الى رعايتها للمنتدى العربي الرابع للمياه الذي أطلقت فعالياته تحت عنوان “الشراكة في المياه … مشاركة في المصير”. وسبق وتبرعت بعدد من فلاتر المياه المعروفة عالمية لصالح مستشفى أطفال مصر ومستشفى 57357 لعلاج سرطان الاطفال والتي تتميز بمواصفات قياسية كجزء من مسئولية الشركة المجتمعية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى