الأخبارالصحة و البيئةامراضبحوث ومنظماتصحةمصر

تحذير جديد…”الصحة العالمية” تحدد إحتياجات الجسم من السكر (تفاصيل)

أعلنت منظمة الصحة العالمية إن كمية السكر المسموح بها يوميا تبلغ 25 جراما كحد أقصى، موضحة أن هذه الكمية تعادل 6 ملاعق شاي ممسوحة، مشددة علي أن الإفراط في تناول السكر يهدد الصحة والجمال خاصة إنه يرفع خطر الإصابة بالسكر والتسوس والبدانة وتجاعيد الجسم والوجه.

ووفقا لتقارير المنظمة الدولية فإن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بمرض، والأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو “السمنة”.

وتوضح إحصائيات الأمم المتحدة والاتحاد الدولي للسكر لعام 2017، إلى أن عدد المصابين بداء السكري بلغ 600 مليون شخص، منهم نحو 83 مليون في منطقة الشرق الأوسط. ويتوقع أن يتضاعف هذا الرقم خلال العشرين عاماً المقبلة بسبب سوء العادات الغذائية.

ويشكل تشخيص الإصابة بمرض السكر في وقت مبكر أمرا بالغ الأهمية، حيث يمكن أن تجنب المرضى بعض المضاعفات الخطيرة، فيما تشمل بعض أكثر أعراض مرض السكري شيوعاً، التبول أكثر من المعتاد والشعور بالإرهاق المفرط طوال الوقت.

ويُعَد مرض السكري من الأمراض الخطرة، بسبب المضاعفات الناتجة عنه، إذ وجدت الإحصاءات أن أكثر من 60 % من أمراض القلب والشرايين مرتبطة بالسكري، وكذلك أعلى النسب لحدوث البتر، بالإضافة إلى فقدان أو ضعف البصر، الذي يعتبر من أهم المضاعفات المرتبطة بالسكري.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى