اخبار لايتالأخبارالاقتصادالانتاجالصحة و البيئةامراضبحوث ومنظماتحديقة الحيوانرفق بالحيوانصحةمصر

برنامج الزراعة لحماية حيوانات وطيور حديقة الحيوان من برد الشتاء (تفاصيل)

قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة، إن أطباء الحديقة وضعوا برنامجاً غذائياً لكل حيوان على حدة لحمايته من الموجة الباردة التي تعد العدو الأكبر للحيوانات، مضيفاً أن كل حيوان له إجراءات خاصة للتدفئة، تعطيه طاقة كافية وسعرات حرارية تساعده، مشيرا إلى أنه يجري تقديم الفيتامينات والمضادات الحيوية لمواجهة أمراض الشتاء.

وأضاف رجائي في تصريحات صحفية السبت، أن الشمبانزي يتأثر بالبرد بشكل كبير، وكذلك إنسان الغابة والزراف، لذلك نحرص على تقديم مشروبات ساخنة من شأنها المساعدة في تدفئتها.

وأوضح رئيس حدائق الحيوان، أنه يجري أيضا بناء مكان المبيت والفرش كأول الإجراءات التي يتم اتخاذها لمحاربة البرد، متابعا: “بيت الزراف يجري بناؤه عكس اتجاه الرياح، ويجري تزويده بقش الأرز لتوليد طاقة التدفئة، ويقدم لها الطعام داخل المبيت لضمان عدم خروجها في البرد، وبعد تصميم المبيت للحيوان يأتي أهم عنصر في الاحتياطات ضد البرد وهو تغذية الحيوان، ويكون لكل حيوان جدول غذائي معين يعطيه طاقة كافية وسعرات حرارية كبيرة تساعده في تدفئته”.

وأشار إلى أن قش الأرز يزيد السعرات الحرارية والطاقة للغزال، منوها بأنه يجري إعطاء الشمبانزي مشروبات ساخنة كل صباح مثل الشاي والشاي باللبن، موضحا أن الحيوانات الشبيهة بالإنسان يجب أن يقدم لها مشروبات ساخنة في الصباح لتدفئتها، وهذا الحيوان غال وقيّم جداً.

ولفت إلى فتح أبواب الحديقة أمام الجمهور للمواطنين الثلاثاء المقبل بسعر التذكرة العادية وهو 5 جنيهات بدلا من 65 جنيها بمناسبة أعياد الميلاد، لافتا إلى أن الثلاثاء معروف أنه يوم إجازة أسبوعية ويجري تخصيصة أسبوعيا للزوار بسعر 65 جنيها للمجموعات فقط.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى