الأخبارالوطن العربىمصر

“حميدتي” يكشف تفاصيل تمرد أفراد هيئة العمليات بجهاز المخابرات السودانية…” وراءه صلاح قوش”

اتهم الفريق أول محمد حمدان دقلو  “حميدتي”، النائب الأول لرئيس مجلس السيادة بالسودان ، صلاح قوش، المدير السابق لجهاز الأمن بالتخطيط لاحداث تمرد افراد هيئة العمليات بجهاز المخابرات السودانية .

ووصف دقلو في مؤتمر صحفي في جوبا اليوم بشأن توضيح الحقائق بأن ماحدث ” مخطط للفتنة ” مدروس يقف وراءه صلاح قوش عبر ضباط في الخدمة والمعاش ضمن مخطط الزحف الأخضر في مدني والمزمع يوم ١٨ الجاري بالفوله ويوم ٢٦ بالخرطوم.
واكد حَميدتي ان الوضع مسيطر عليه تمامآ وهناك توجيهات صدرت للقوات التي تحاصر هذه المقار بعد اتصالات تمت مع مدير المخابرات دمبلاب الذي اكد انه سيتم جمع السلاح من هذه القوات وتتم محاسبتها .
وحمل دقلو مسئولية الأحداث على قيادة جهاز المخابرات الذي تم توجيهها بجمع السلاح قبل ستة أشهر من هذه القوات واخلاء المواقع ، فضلا عن التأخير في تسليم حقوقهم والتي تم الوفاء بها قبل أكثر من أسبوعين في حسابات الجهاز.

وتعهد الفريق دقلو بكشف الحقائق، وقال ” اننا لن نصمت وسنوضح كل الحقائق للشعب السوداني “.
وحذر النائب الأول في مجلس السيادة بالسودان الثوار من عدم الوقوع في الفخ والانسياق وراء الفتنة، مناشدا الثوار بالابتعاد من مناطق الاحداث وترك الأمر للأجهزة الأمنية للمعالجة خاصة هناك مندسين ومنتحلون لصفة الدعم السريع.

وحول ما إذا كان سيعود الي الخرطوم قال دقلو ” الوضع تحت السيطرة وهو في اتصال مع القيادة، لكن إذا دعت الضرورة سيعود إلى الخرطوم.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى