الأخبارالانتاجالصحة و البيئةالمياهبحوث ومنظماتمصر

“الأراضي والمياه”: إفتتاح دورة التنمية الزراعية المستدامة لربط علوم الأراضي بالاسمدة وتدوير المخلفات

إفتتح الدكتور علاء البابلي مدير معهد بحوث الاراضي والمياه والبيئة الدورة التدريبية التي ينظمها معهد بحوث الاراضي والمياه والبيئة تحت عنوان الادارة المتكاملة للاراضي والمياه ودورها في التنمية الزراعية المستدامه وتنتهي الخميس المقبل.

وقال الدكتور علاء البابلي مدير المعهد ان الدورة تحتوي علي ١٢ محاضرة علمية تغطي احيتياجات المهندسين وشباب الباحثين لربط علوم الاراضي مع الاسمدة والتسميد والري والاحتياجات المائية وتدوير المخلفات والتي يلقيها مجموعة من الباحثين وخبراء معهد الاراضي لتغطية مفهوم الادارة المتكاملة للاراضي والمياه والمحاصيل من منظور الاستدامه وزيادة الانتاج وحل المشاكل التي تواجه المستفيدين.

وأضاف “البابلي” ان هذه الدورة تأتي في إطار تنفيذ خطة تطوير ودعم قدرات المعهد لتأدية دورة التدريبي و التأهيلي في رفع قدرات الشباب وصغار الباحثين والمهندسين الزراعيين بمركز البحوث الزراعيه ومديريات الزراعة القاهرة والجيزة والادارات التابعة لوزارة الزراعة بالجيزة.

ومن جانبه قال الدكتور علي إسماعيل وكيل المعهد للإرشاد في تصريحات صحفية لـ”أجري توداي”،إن الدورة تقوم بتغطية مفهوم الادارة المتكاملة للاراضي والمياه والمحاصيل من منظور الاستدامه وزيادة الانتاج وحل المشاكل التي تواجه المستفيدين.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى