أفريقياالأخبارمصر

بالصور .. تكريم أعضاء اتحاد المهندسين الزراعيين الافارقة على هامش مؤتمر تأسيس الاتحاد

كرم الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين المصريين والأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين الافارقة عدد من أعضاء الاتحاد الذي بذلوا جهودا من أجل تأسيس الاتحاد.

جاء ذلك على هامش اليوم الختامى فى مؤتمر تأسيس اتحاد المهندسين الزراعيين الافارقة بحضور اكثر من 20 سفيرا من افريقيا فضلا عن نخبة من الخبراء الزراعين.

الجدير بالذكر أنه قد أصدر مؤتمر إتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة برئاسة الدكتور سيد خليفة عددا من التوصيات الهامة لتفعيل التعاون بين منظمات المجتمع المدني العاملة في القطاع الزراعي وتفعيل مستقبل الإستثمار المشترك بين الدول الأفريقية، منها تأكيد وتفعيل آليات التعاون الأفريقي الدولى فى المجال الزراعي  شبكات المنظمات العاملة فى المنظمات العاملة في المناطق المتدنية وتشجيع التكامل والتواصل بينها .

وشدد البيان الختامي للمؤتمر علي حاجة افريقيا إلي إنشاء منطقة تجارة حرة لتحقيق الامن الغذائي وتعزيز القدرة التنافسية لمنتجات القارة في الأسواق الدولية، فضلا عن تعزيز وتطوير البنية الأساسية والتركيز علي تطوير التجارة البينية والمناطق الحرة وازالة الحواجز الجمركية وتبادل تناول العملات في الأقطار الأفريقية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى