الأخبارالانتاجبحوث ومنظمات

 اليوم…”الأراضي والمياه” ينظم دورة تدريبية في مجالات الزراعة بدون تربة والإنظمة الحديثة في التسميد

ينظم معهد بحوث الاراضي والمياه والبيئة اليوم الثلاثاء دورة تدريبية لقسم بحوث خصوبة الأراضي وتغذية النبات والتي تستمر علي مدار 3 أيام.

وقال الدكتور علاء البابلي مدير معهد الأراضي والمياه  في تصريحات صحفية لـ”أجري توداي”،ان الدورة التدريبية تتناول عددا من الموضوعات منها التكنولوجيا الحديثة لزيادة كفاءة التسميد المعدني والتسميد من خلال مياه الري بهدف رفع كفاءة إستخدام الموارد المائية والاراضية.

وأضاف “البابلي”، ان الدورة التدريبية تستهدف رفع كفاءة الباحثين والمهندسين الزراعيين العاملين في مجالات تحسين التربة وترشيد إستهلاك مياه الري في ظل التحديات المائية التي تتعرض لها البلاد بسبب زيادة الطلب علي المياه.

ومن جانبه قال الدكتور علي إسماعيل ويل معهد الأراضي والمياه للإرشاد ان الدورة التدريبية تتناول أيضا موضوعات تأثير الفيرمكبوست علي خصوبة الأراضي وتأثيره علي تغذية النبات، كما تتناول موضوعات الزراعة بدون تربة وزراعة الاسطح والإتجاهات الحديثة في الزراعة بدون تربة في مجال محاصيل الخضر  ضمن خطة الدولة للتوسع في هذه الإنواع من الزراعة الحديثة.

وأضاف “إسماعيل”، ان الدورة التدريبية تتناول أيضا تعظيم الإستفادة من الأسمدة والتسميد والاستخدامات الحديثة لبعض العناصر النادرة في مجال خصوبة التربة وتغذية النبات وسلوك البورون في التربة والنبات

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى