الأخبارالصحة و البيئةامراضبحوث ومنظماتصحةمصر

بالصور…لجنة ترقي “صحة الحيوان” تنعقد لأول مرة بالكمامة لترقية 10 باحثين

عقدت  اليوم الأربعاء بمعهد بحوث الصحة الحيوانية لجنة الترقي الخاصة بالصحة الحيوانية لشهر مايو  بمشاركة  10 باحثين تقدموا للجنة الترقي وفقا للمعايير المعتمدة، فيما شهدت لجنة الترقي إجراءات غير مسبوقة تم خلالها اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية واتباع قواعد التباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس الكورونا المستجد.
وناقشت هذه اللجنة 3 باحثين تقدموا للحصول على درجة باحث أول و7 باحثين للحصول على درجة رئيس بحوث من بينهم 5  باحثين من المتقدمين للترقى من المعامل الفرعية المختلفة (الأسكندريه، المنصورة، الأسماعيليه، شبين الكوم ، الزقازيق) و 5 باحثين من المعمل الرئيسي بالدقي.
وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان ومقرر لجنة الترقيات في تصريحات صحفية الأربعاء ان إنعقاد هذه اللجنة يأتي تماشيا مع سياسة الدولة في مواجهة فيروس كورونا كوفيد19 وحرصا من معهد بحوث الصحة الحيوانية على مستقبل الباحثين به، مشيدا بالبحوث التطبيقية التى نوقشت ومنها البحوث المقدمة الخاصة بالتشخيص السريع لمرض البروسيلا والاهتمام بدور المجترات الصغيرة في نقل مرض البروسيلا للحيوانات الأخرى وللأنسان.

أشار مدير معهد صحة الحيوان الى وضع خطة لعلاج الأمراض البكتيرية المقاومة للمضادات الحيوية واستخدام الطرق المبتكرة لعلاج أمراض الجاموس البكتيرية.

ومن جانبه قال الدكتور عصام كامل مدير المركز التدريبي بمعهد صحة الحيوان، إنه تم مناقشة دور تقنية النانو في تعقيم الادوات المستخدمة فى نقل الألبان للحماية من انتقال مرض البروسيلا. موضحا إنه تمت مناقشة الأبحاث الخاصة بالطرق المبتكرة لمقاومة الأمراض البكتيرية.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى