الأخبارالصحة و البيئةامراضبحوث ومنظماتصحةمصرنحل وعسل

غذاء ملكات النحل يدعم الجهاز المناعي في مواجهة الامراض الفيروسية

غذاء ملكات النحل  ينتجه نحل العسل العامل في الخلية، ويمكن حصاده من خلايا النحل، ويساعد غذاء ملكات النحل  في تعزيز المناعة، ضمن فوائده العديدة، وهو يحتوي عادة على حوالي 60 ٪ إلى 70 ٪ من الماء، من 12 ٪ إلى 15 ٪ من البروتينات، من 10 ٪ إلى 16 ٪ من السكر، من 3 ٪ إلى 6 ٪ من الدهون، و 2 ٪ إلى 3 ٪ من الفيتامينات والأملاح والأحماض الأمينية، وتكوينه يختلف تبعا للجغرافيا والمناخ، هذا الغذاء يحصل على اسمه من حقيقة أن النحل يستخدمه لتطوير ورعاية ملكة النحل.

البعض يستخدمون غذاء ملكات النحل كدواء فوائد، حيث أكدت الدراسات العلمية التي أجرتها منظمة الصحة العالمية ان غذاء ملكات النحل يساعد فى تقوية المناعة من خلال موازنة المستويات وتحسين استجابات خلايا مناعية محددة ، ويعد غذاء ملكات النحل آمن ومأمون عند تناوله عن طريق الفم لمدة تصل إلى 6 أشهر.

ويحتوى غذاء ملكات النحل على مادة Royalisin وهو المركب المسؤول عن هذه الفوائد المناعية، وهو آمن ربما بالنسبة لمعظم الناس عندما يؤخذ عن طريق الفم بشكل مناسب

كما أن غذاء ملكات النحل يستخدم كمنشط صحي عام، لمكافحة آثار الشيخوخة، ولتعزيز الجهاز المناعي، والبعض يستخدمون غذاء ملكات النحل مباشرة على البشرة كمنشط أو على فروة الرأس لتشجيع نمو الشعر.

وتنشر “أجري توداي”، عدد من المعلومات حول فوائد واستخدامات غذاء ملكات النحل:

  • يستخدم غذاء ملكات النحل لعلاج الربو وحمى القش، وأمراض الكبد والتهاب البنكرياس.
  • يستخدم في علاج مرض السكر من النوع الثاني وقرحة القدم السكريةـ فضلا عن علاج مشاكل النوم (الأرق)، والتعب الثانوي للسرطان، ومتلازمة ما قبل الحيض، وعلاج العقم، وأعراض انقطاع الطمث.
  • يمكنه المساهمة في علاج قرحة المعدة، وأمراض الكلى، وكسور العظام، والحد من أعراض سن اليأس، واضطرابات الجلد والحد من مخاطر الكوليسترول المرتفع.
  • غذاء ملكات النحل قد يخفض ضغط الدم. إذا كان ضغط الدم لديك منخفضًا بالفعل، فقد يؤدي تناول غذاء ملكات النحل إلى انخفاضه كثيرًا

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى