الأخبارالانتاجالصحة و البيئةالمناخالمياهبحوث ومنظماتمصر

خبير مناخ: مصر ستواجه أصعب 3 أيام في درجات الحرارة لهذه الأسباب

قال الدكتور محمد فهيم الخبير في المناخ الزراعي ان مصر هتكون أعلى مكان فى العالم فى درجات الحرارة على الاطلاق خلال  أيام الثلاثاء والاربعاء والخميس 19 – 21 مايو 2020 حيث تصل درجات الحرارة فى القاهرة ودمنهور والمنصورة 45 °م وألمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان 44 وطنطا 45 °م وشمال الدلتا 44 °م .
وأضاف “فهيم” في تصريحات صحفية الأثنين، ان هذه الظاهرة ممكن تؤدي في بعض الأحيان للوفاة وخصوصاً عند التعرض لأشعة الشمس مباشرة واثناء الصيام  مشددا علي ضرورة الإلتزام بعدد من التوصيات الهامة جدا منها منع خروج الاطفال وكبار السن فى الشوارع نهاراً وعدم التعرض للشمس المباشرة ويكون اللباس من القطن ويغطي اليدين ويتم ارتداء اغطية رأس بيضاء، مع تخفيض المجهود البدني قدر الامكان.

وأشار إلي أهمية شرب كميات كبيرة من المياه قبل السحور ، علي أن تحتوي وجبة السحور علي كميات كبيرة من الخضروات و الفواكه و قلل او امنع الحاجات الحادقة و الكافين للاحتفاظ بسوائل الجسم، وعدم تشغيل أجهزة التكييف بطريقة مستمرة .
ولفت خبير المناخ إلي إنه بالنسبه للسيارات فيجب التأكد من منسوب مياه التبريد ويفضل غسيل دوره التبريد والتاكد من عدم وجود تسريب في الدوره وتغيير المياه بمياه خضراء او حمراء علي حسب نوع عربيتك والتأكد من كهرباء العربيه وخصوصا مراوح التبريد.

وشدد علي ضرورة التأكد من حاله الكاوتش ومنسوب الهواء وعدم ملىء تنك البنزين اكتر من النصف مع فصل الاوتوماتيك و عدم ترك ولاعات او مواد قابله الاشتعال بداخل السياره.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى