الأخبارالاقتصادالانتاجالصحة و البيئةانتاج حيواني وداجنيبحوث ومنظماتحوارات و مقالاتمصر

د محمد الشافعي يكتب: عاشق مصر… وداعا

في ليلة هي خير من ألف شهر في شهر رمضان المعظم ودعناه علي غير موعد الى رحاب ربه الكريم و بجواره .. مات مصليا في مشفاه و تفتح له أبواب الحرم المكي الشريف ليصلى على جثمانه الطاهر قبل ان يوارى ثرى مكة المكرمة خير بقاع الارض واطهرها .

مات الشيخ صالح كامل رجل الخير و الانسانية الذي عاش باحثا عن المسلمين في شتى بقاع الارض في اسيا و أفريقيا بل و أوروبا ليساعدهم في توفير  حياة ملؤها الكرامة  و المحبة كما دعى الاسلام

عاش صالح كامل مناديا بالاعمار في الارض فذهب من اقصى بلاد الدنيا لادناها ليساهم مساهمة فعالة فيما دعى اليه  تاركا محبة

و مودة بين أهلها  فحفظوها  له .!

 

و في مصر ساهم الشيخ صالح كامل  في قطاعات شتى شملت الصناعة و الزراعة و الصحة و التعليم العالي و الازهري

و الاقتصاد و البنوك و الانشاء والتعمير و  الاعلام والفكر و الثقافة الاسلامية الوسطية فكانت له اياد بيضاء …. فتح البيوت و اشاع الحب و الخير  و البهجة بين اهلها .

عاش صالح كامل يعمل راجيا وجه الله فأحبه الناس و من قبل أحبه الله فكان لقاؤه به سبحانه وتعالى في ليلة القدر و في عرس ملأته البهجة و الفرحة للقاء ربه الكريم   في يوم مشهود.

عاش صالح كامل محبا لمصر و ترابها فما اجتمعنا به أو كان بيننا لقاء ألا و يوصينا بالحفاظ على مصر و توسيع  قاعدة الاعمار في الارض  فمصر ذكرت بالقران ويجب ان نضع هذا نصب أعيننا للحفاظ عليها .

كان رحمه الله لايغيب عن مصر رغم كثرة مشاغله و أسفاره فهي المحطة التي كان يجد بها راحته بين محبيه الذين يجتمعون حوله من كل صوب ….. مات الشيخ صالح كامل عاشق مصر وترابها تاركا وراءه حبا و مودة وخيرا وبركة ودعاء الى الله  ياتيه من كل فج عميق بأن يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته بقدر ما قدمه للاسلام والمسلمين من خير و عطاء .

أحسبه عند الله من الشهدا ء و الصالحين …. أدعوا له معي بالرحمة و المغفرة   .

 

وداعا عاشق مصر وترابها…..,,,

د/ محمد عبد الحميد الشافعي

E-mail: [email protected]

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى