أفريقياالانتاجبحوث ومنظماتحوارات و مقالاتمصر

نقابة الزراعيين: مليون أسرة مصرية تؤيد مواقف الرئيس السيسي تجاه الأحداث الليبية وسد النهضة

>> خليفة: العالم يقدر المواقف المصرية في حفظ الأمن الأقليمي لأن الاستقرار السياسي يحقق التنمية للامم

قال الدكتور سيد خليفة نقيب المهن الزراعية وأمين عام إتحاد المهندسين الأفارقة ان مجلس النقابة العامة للمهن الزراعية عن تأييده الكامل ومساندته التامة لكل ما أعلنه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطابه أمس بشأن استعداد مصر التام والقوي للدفاع عن الأمن القومي المصري والعربي خاصة علي الحدود الليبية المصرية بالجبهة الشمالية الغربية.

وأضاف “خليفة”، في تصريحات صحفية الأحد ان المجلس يؤيد إعلان الرئيس لكل القوي الأجنبية المتصارعة علي الأرض والبترول الليبي بعدم التجاوز ومحاولة دخول منطقة سرت -الجفرة لانها خط أحمر، وتشكل علامة فارقة في الأمن العربي والمصري علي حد سواء وان دور مصر الأصيل هو الدفاع عن الأمن القومي العربي.

وشدد علي ان العالم يقدر المواقف المصرية في حفظ الأمن الإقليمي لأن الاستقرار السياسي يحقق التنمية للأمم موضحا جموع أعضاء النقابة يمثلون مليون أسرة مصرية يدركون أن هناك مؤامرة يتم تنفيذها علي أرض الواقع وان مصر لن تسمح بالمساس بمقدرات الأم المصرية والعربية، وهو ما يدفعها للقيام بدور رب العائلة الذي يحفظها من هذه المؤامرات وفقا لما تقدره الظروف التي يشهدها المجتمع الدولي.

ووفقا لنقيين الزراعيين أعرب المجلس عن الفخر شأنه شأن كل المصريين من الاستعداد القتالي للقوات الجوية والبرية الذي تابعته الملايين من المصريين والعرب بكل اعزاز واحترام لجيش مصر الوطني الرشيد الذي لا يعتدي وإنما يدافع عن مقومات الدولة المصرية والأمن القومي العربي كما قال بحق الرئيس السيسي.

وأضاف “خليفة”، ان المجلس يثمن خطاب الرئيس للشعب الإثيوبي ان إثيوبيا  إذا كان لها الحق في التنمية ومصر لها الحق في المياه لانها الحياة للمصريين وتناشد النقابة جموع النقابيين في افريقيا بما فيها إثيوبيا تفهم الموقف المصري  والعمل علي تحقيق المصالح المشتركة لكل الدول الأفريقية.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى