الأخبارالانتاجبحوث ومنظماتمصر

“صحة الحيوان” يعلن تفاصيل الدورة التدريبية للكتابة العلمية والنشر الدولي بمشاركة 42 باحثا وباحثة

إختتمت اليوم بمعهد صحة الحيوان فعاليات الدورة التدريبية حول قواعد الكتابة العلمية والنشر الدولي للأبحاث العلمي وذلك بمشاركة 42 باحثا من 3 معامل فرعية في 3 محافظات بالدلتا، وذلك بإستخدام تقنية الفيديو كونفرانس.

وشدد الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان في تصريحات صحفية الخميس علي أن هذه الدورة تأتي في إطار إستكمال منظومة النشر العلمي  وتشجيع الباحثين علي تحقيق الغاية من العلوم في مجال التطبيق كوعاء من أوعية التطوير والرقي بمكانة معهد صحة الحيوان والذي يسعى إلى تبوء المكانة العلمية والبحثية التي تليق به كأحد الصروح العلمية المعتمدة دوليا وأفريقيا.

ولفت “شاهين”، إلي أهمية دور  البحث العلمي التطبيقي والنشر العلمي الدولي في التأكيد علي أهمية جدوي البحوث العلمية لخدمة القطاع المستهدف وهو حماية صحة الحيوان من الأمراض الوبائبة والنهوض بالثروة الحيوانية المصرية ومنها أيضا قطاع الإنتاج الداجني والسمكي.

ومن جانبه قال الدكتور عصام كامل مدير مركز التدريب التابع لمعهد صحة الحيوان، ان هذه الدورة تأتي في إطار

الاهتمام بالتدريب كأحد الانشطة البحثية وهو النشر في المجلات العلمية المحكمة في قواعد البيانات العالمية بما ينعكس علي زيادة معدلات النشر الدولي لخلق منافسة بين الباحثين وزيادة جودة المحتوي البحثي لهذه الدراسات بما يخدم المجتمع والإقتصاد الوطني.

وأضاف “كامل” في تصريحات صحفية الخميس  ان هذه الدورة  شارك فيها مجموعه من الباحثين من معامل المنصوره والإسكندرية ودمياط بعنوان الكتابه العلميه والنشر الدولى .. وذلك مواكبة مع اهتمام مركز البحوث الزراعيه بالنشر الدولى للأبحاث التطبيقية  لاظهار دور البحث العلمى فى مصر فى الخدمات البحثية والتقنيه وحل المشاكل الحقليه، مشيرا إلي إنه تم وضع برنامج لإستكمال هذه الدورات حتي تعم الفائدة من البحوث العلمية التطبيقية.

وأوضح مدير مركز التدريب بمعهد صحة الحيوان ان الدورة التدريبية تمت بمشاركة 42 باحثا وباحثة من 3 معامل  بمحافظات الدلتا (الدقهلية والإسكندرية ودمياط)، وتراس جلساتها علي مدار 5 أيام الدكتور أيمن يسري مدير المشروعات في معهد صحة الحيوان والدكتور عبدالستار عرفة  رئيس بحوث بمعهد صحة الحيوان حيث تم إستعراض دور البحوث التطبيقية في دعم خطط المعهد خلال الفترة المقبلة كأحد أدوات تطوير البحث العلمي في مجال صحة الحيوان.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى