الأخبار

«الزراعة»: دورة تدريبية لتأهيل الخريجين لسوق العمل في الإنتاج السمكي بكفر الشيخ

>> رفع مهارة الخريجين للتدريب علي نظم إدارة المزارع السمكية وآليات مواجهة تحديات الإنتاج

نظم معهد بحوث صحة الحيوان بفرع كفر الشيخ دورة تدريبية فى محافظة كفر الشيخ لتعظيم الاستفادة من الموارد البشرية والإمكانيات المتاحة فى معامل معهد بحوث الصحة الحيوانية لخدمة المجتمع والتعاون الوثيق بالجامعات لتأهيل وبناء قدرات حديثي التخرج من الجامعة لسوق العمل، بمشاركة  16 متدرب من حديثي التخرج و9 متدربين من المستثمرين فى المجال السمكي.

وأشاد المشاركون في الدورة بأهمية الدورة وطالبوا بتكرارها لثقل مهارتهم للعمل فى هذا المجال ورغبتهم فى المزيد من هذه الدورات وخاصة فى مجال الثروة السمكية نظرا للميزة النسبية لمصر في الإنتاج السمكي والاستزراع وإدارة المفرخات السمكية.

وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان في تصريحات صحفية الثلاثاء ان هذه الدورة تأتي  بناء على رغبات حديثى التخرج من كليات الطب البيطرى والزراعة بالإضافة الى رغبة هؤلاء الخريجين والمستثمرين لتنفيذ دورات تدريبية فى مجال الثروة السمكية، لتأكيد الدور المجتمعي والإرشادي لوزارة الزراعة ممثلة في مركز البحوث الزراعية.

وأضاف «شاهين» أن الدورة التدريبية تناولت كيفية انشاء وإدارة مزرعة سمكية وشملت  تنظيم زيارات عملية ميدانية لمزارع الأسماك بالمحافظة.  وإستعراض الوضع الحالي للإنتاج السمكي في مصر والتحديات التي تواجه النهوض بالثروة السمكية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى