الأخبارالاقتصادالمياهمصر

محافظ الوادي الجديد يوقع عقود منظومه تحديث الري بالمحافظة

>> «القصير»:تحديث الري الحقلي يساهم في زيادة الرقعه الزراعية بعد مراجعه معدلات السحب الأمن والمحافظة على البيئة وصيانه الأراضي في محافظة الوادي طبقا للمقنن المائي

وقع السيد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد والدكتوره نائب المحافظ عدد من العقود الخاصه بتحديث الري بالوادي الجديد مع 11 شركه من شركات تحديث الري في لمجموعه من الابار التي يتم تحديثها بمدينه الخارجه تم التوقيع في وجود ممثلي الشركات المشاركه بالمنظومة في حضور د. مجد المرسى وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمحافظة الوادي الجديد والدكتور على اسماعيل رئيس منظومه تحديث الري بالوادي الجديد وفريق تحديث الري التابع لوزاره الزراعه واستصلاح الأراضي.

يأتي ذلك بينما تفقد السيد القصير وزير الزراعة والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري واللواء حمدي بدين رئيس الشركة الوطنية للثروة السمكية يرافقه السيد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد عدد من المناطق بالمشروعات التنموية والتي استهدفت دراسة الامكانيات المائيه لمنخفضات توشكي وواحة باريس في الزراعه والمياه الجوفية طبقا لتكليفات القياده السياسيه.

وقال السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الاراضي في تصريحات صحفية الأثنين ان تحديث الري الحقلي يساهم في زيادة الرقعه الزراعية بعد مراجعه معدلات السحب الأمن والمحافظة على البيئة وصيانه الأراضي في محافظة الوادي طبقا للمقنن المائي للمحاصيل المنزرعه خلال زياره امس بالوادي الجديد بمركز الداخله شملت مشروعات تربيه الحرير ومشروعات الصوب الزراعية.

وأضاف «القصير» ان منظومة مشروعات تحديث الري في مزارع النخيل تم في مساحة ٥٠ فدان نخيل تروى بالري بالتنقيط لاحد المزارعين مع شرح اهميه الري الحديث وفوائده وإنه قام بزياره محطات الطاقه الشمسيه لري الابار التي تنفذها وزارة الموارد المائية والري بالتعاون مع وزارة الزراعة.

وأشار وزير الزراعة إلي ان تحديث الري الحقلي في الوادي الجديد يستهدف تنميه زراعيه مستدامه وفتح افاق جديده في اسوان وتوشكي والوادي الجديد بعد تفقد منخفضات توشكي ووصول المياه الي منطقه باريس في  محافظة الوادي الجديد.

ومن جانبه قال الدكتور علي إسماعيل وكيل معهد الأراضي والمياه ورئيس فريق تحديث الري بالوادي الجديد والتابع لوزارة الزراعة ان ذلك يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لتحديث منظومه الري الحقلي واستدامة التنمية الزراعية بالوادي الجديد مشيرا إلي اهميه تحديث المنظومه من خلال تكليفات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بالإسراع بتنفيذ منظومه الري الحديث من أجل التنميه المستدامة.

وأضاف «إسماعيل» إنه تم عقد لقاء صباحي مع مجموعة الشركات المشاركة في منظومه تحديث الري وفريق تحديث الري التابع لوزاره بمكتب الدكتور مجد المرسى وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد قبل توقيع العقود لبحث اليات تنفيذ عقد الاتفاق والادوار ودور فريق الدعم الفني لتنفيذ منظومه تحديث الري في الادارات الزراعيه بمديريات الزراعه مع اراضي صندوق المحافظه.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى