الأخبارمصر

«الزراعة»: أول إتفاق علي التعاقد علي شراء الذرة لصالح إتحاد منتجي الدواجن

>> رجب: نستهدف حماية الفلاح من تقلبات الأسواق... والعناني: توجيهات الدولة لخدمة المزارعين ومربي الدواجن

إتفق إتحاد منتجي الدواجن برئاسة المهندس محمود العناني رئيس الإتحاد والدكتورة  هدي رجب رئيس مركز الزراعة التعاقدية التابع لوزارة الزراعة  بحضور أنور العبد نائب رئيس إتحاد منتجي الدواجن وممثلي الشركات التابعة للاتحاد  وسعد بسيوني عضو مجلس إدارة الإتحاد علي تحديد أسعار التعاقد علي شراء الذرة الشامية من المزارعين بـ 4500 جنيه للطن وفقا للمعايير والضوابط التي حددتها وزارة الزراعة.

وقالت الدكتورة هدي رجب رئيس المركز في تصريحات صحفية علي هامش اللقاء ان هذا الاتفاق علي التعاقد علي محصول الذرة خلال شهر  سبتمبر المقبل، بما يحقق هامش ربح للمزارعين، ويشجع علي تلبية إحتياجات صناعة الدواجن في ظل إجراءات الدولة المصرية لحماية المزارعين من تقلبات الأسعار وتشجيعا له علي التوسع في زراعة المحصول.

وأضافت «رجب»، أن هذا الاتفاق يأتي في إطار الحرص علي تحقيق أهداف الدولة بتقليل فاتورة إستيراد الذرة اللازمة لصناعة أعلاف الدواجن، وتوفير منتجات زراعية أعلي جودة من مثيلاتها العالمية، مشددة علي إن هذا الاتفاق يأتي بعد نجاح الدولة في تنفيذ الزراعة التعاقدية لمحصول فول الصويا لتلبية إحتياجات صناعة الزيوت والاستفادة من مخلفات الصويا في صناعة الأعلاف.

وأوضحت مدير مركز الزراعة التعاقدية ان النجاح في تطبيق منظومة الزراعة التعاقدية لمحصول الذرة الشامية، يساهم في تنفيذ أهداف الدولة من تحقيق الأمن الغذائي المصري، وتطوير الصناعة المحلية لأعلاف الدواجن لتحقيق أعلي عائد من زراعة المحاصيل الاستراتيجية، مشيرة إلي أن هذا النجاح سوف يستمر خلال الأعوام القادمة من خلال إعتماد حزمة تحفيزية للمشاركين في تطبيق منظومة الزراعة التعاقدية لمختلف المحاصيل.

ومن جانبه قال المهندس محمود العناني رئيس إتحاد منتجي الدواجن، ان هذا الاتفاق يأتي في إطار الحرص علي دعم الفلاح المصري في مواجهة تقلبات الأسعار   رغم ما تمر به الصناعة من أزمة بسبب عدم تغطية تكاليف إنتاج الدواجن، مشددا علي أهمية مواصلة تحقيق طموحات الدولة في حماية الفلاح المصري لضمان الإستدامة في مختلف الصناعات المرتبطة بالإنتاج الداجني.

وأضاف «العناني»،  في كلمته عقب إنتهاء الاجتماع ان الاتفاق يأتي في إطار تكليفات السيد القصير وزير الزراعة بأهمية تفعيل دور مركز الزراعة التعاقدية لخدمة الزراعة المصرية من جانب وخدمة الفلاح المصري بما ينعكس علي تشجيع الدور الاجتماعي للاتحاد، وتحقيق التوازن في الأسواق بتوفير إحتياجات البلاد من الإنتاج المحلي من الدواجن بما يساهم في تحقيق الاستقرار الاجتماعي وتوفير فرص العمل في هذا القطاع الحيوي وأن مجلس إدارة الإتحاد «وعد فأوفي» لخدمة الدولة المصرية.

وأوضح رئيس إتحاد منتجي الدواجن، أهمية دور الدولة في تسهيل إقامة الصوامع التخزينية بمختلف المحافظات وتوفير المجففات اللازمة للحد من الفاقد في المحاصيل وضمان جودة المنتجات بما يناسب صناعة الأعلاف ويحقق أهدافها وفقا للمعايير المعتمدة من وزارة الزراعة.

ومن جانبه قال أنور العبد نائب رئيس إتحاد منتجي الدواجن، إنه سيتم مراجعة أسعار التعاقد علي شراء الذرة وفقا للأسعار الشهرية للتعاقد بما يضمن تحقيق المصالح المشتركة للمزارع المصري ومربي الدواجن، بما يخدم الصناعة ويحقق أهدافها في تحقيق معدلات نمو كبيرة لتلبية إحتياجات المستهلك المصري بجودة عالية وأسعار  تنافسية مقارنة بأسعار اللحوم الحمراء.

وأضاف «العبد»، أن التعاقد علي شراء محصول الذرة الشامية من المزارعين يأتي تنفيذ لتوجيهات الدولة المصرية في دعم الإنتاج الزراعي المحلي من المحصول، وفقا للمعايير المعتمدة من وزارة الزراعة مع التطبيق الأمثل لسلسلة التداول للحد من الفاقد في المحصول، مع التوسع في إقامة اللجوستيات التي تخدم صناعة الدواجن ومنها شبكات الطرق وصوامع التخزين.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى