اخبار لايتالأخبارالانتاجمتفرقاتمصر

«العشيبي» ينظم رحلات مخفضة للسياحة الشتوية في مطروح

تشتهر مصر بالنشاط السياحيّ الكبير فيها، إذ يأتيها السيّاح من جميع أنحاء العالم، وإلى جانب هؤلاء الزوّار القادمين من الخارج فإنّ المواطنين المقيمين فيها يقومون بجولات سياحية متعددة فيها فيما يُعرف بالسياحة الداخليّة، والتي يُمكن تعريفها بأنّها تلك التنقّلات والزيارات التي يمارسها المواطنون داخل حدود دولتهم، وتشّكل نسبة كبيرة من السياحة في مصر.

قال صالح العشيبي، أحد أبناء قبائل مطروح، وأحد العاملين في مجال السياحة بالمحافظة إنه حقق هدفه وتمكن من نشر ثقافة تنشيط السياحة، مؤكدًا أن الفئة التي استهدفها هي العائلات، إضافة إلى سيتم تشغيل الرحلات البحرية في فصل الشتاء.

وأشار العشيبي الى العامل المحدد للسياحة وهو تخفيض سعر التكلفة للرحلات لكي يتماشى مع دخل الاسر في مطروح والتي من خلاله يتمكن من القيام برحلات ترفيهية خلال فترة الإجازات المدرسية اول اثناء العطلات الرسمية التي تساعد على تغير البهجة وتصنع الروح الجميلة لدي العائلة المصرية والتعرف على معالم مصر المختلفة بتكلفة قد تكون معدمة وتناسب جميع الفئات .

وأوضح الكابتن صالح العشيبي ان هدف الأساسي هو تنشيط السياحة المحلية خلال فصل الشتاء لعدة أسباب منها ترويج حركة البيع والشراء داخل المدن السياحية  وخلق فرص جديدة للإستثمار السياحي.

وأعرب المستشار احمد صابر ، أحد أبناء مطروح عن سعادتها بالرحلات العائلية وزيارة المعالم السياحية بسيوة التي تتميز بالطبيعة الخلابة، فضلًا عن المزارات السياحية في مختلف محافظات مصر من اسكندرية للقاهرة لسيوة والاقصر واسوان التي أعطت الطاقة الايجابية لأبناء الأسر المشاركة وأصبحت حافزًا معنويًا لهم خلال الدراسة.

وأكدت شيماء عبدالنبي أنه في العام الماضي كانت تتمني أن تشارك في الرحلات السياحية ومنذ أشهر قليلة تحققت أمنيتها بعد إصرار الكابتن صالح العشيبي على تنشيط السياحة الداخلية بمطروح وبأسعار تكاد تكون رمزية.

بيمنا أشار وصف الأستاذ أشرف غلاب وكيل وزارة المالية بمطروح ان مجموعة الكابتن صالح العشيبي هي صانعة البسمة لدي البسطاء بسبب انخفاض أسعار الرحلات التي تناسب جميع طبقات وفئات المجتمع المطروحي التي تكاد أسعار رمزية جداً.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى