الأخبار

توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد منتجي الدواجن وشركة “ابو قردان” لانشاء قاعدة بيانات لمنتجي الدواجن في مصر

وقع اتحاد منتجي الدواجن برئاسة المهندس محمود العناني اتفاقية تعاون مع شركة ابو قردان لتكنولوجيا ادارة قطاع الدواجن لانشاء قاعدة بيانات لمنتجي الدواجن في مصر.

وأكد المهندس محمود العنانى رئيس مجلس إدارة الإتحاد العام لمنتجى الدواجن على أهمية التحول الرقمى لقطاع الدواجن بكافة مجالاتها لتنظيم وتحليل وربط معلومات قطاع الدواجن لمساعدة الجهات ذات الصلة فى مواجهة التحديات و حوكمة المنظومة بشكل دقيق وأكثر فاعلية والحصول على بيان كميات المنتجات المستقبلية.

وأوضح العناني أن هذا التعاون يساعد في معرفة كمية الانتاج المستقبلي وقراءة المستقبل للانتاج الداجني في مصر من أجل مساعدة المنتجين في إتخاذ القرار المناسب.

وأضاف رئيس اتحاد منتجي الدواجن أن المنصة ستتاح الى كافة المنتجين سواء المسجلين او غير المسجلين.

وأوضح العناني أن فكرة المشروع جاءت تماشياً مع خطة الدولة لرقمنة صناعة الدواجن لتقنين الأوضاع و السعى نحو تحويل المنشأت غير الرسمية إلى منشأت رسمية تحت مظلة وزارة الزراعة والاتحاد، فإن أحد الآليات لدمج الاقتصاد غير الرسمي في منظومة الاقتصاد الرسمي هي توفير المساندة الفنية والمالية للمنشئات متناهية الصغر لتحسين كفائتها الإنتاجية.

ومن جانبه قال المهندس إسلام خليل الرئيس التفيذى لشركة أبوقردان أن توقيع بروتوكول التعاون مع الإتحاد العام لمنتجى الدواجن يأتى فى إطار السعى نحو تنظيم قطاع الدواجن ودعم السادة أعضاء الإتحاد لمساعدتهم فى تطبيق تكنولوجيا المعلومات لتطوير نظم الادارة ورفع الأداء.

الجدير بالذكر أنه قد تم توقيع البروتوكول بحضور أعضاء المكتب الفنى للاتحاد والدكتور محمد فراج المدير التنفيذى للاتحاد العام لمنتجى الدواجن.

تعتبر الشركة رائدة فى مجال تحليل البيانات بصفة عامة و مجال تقديم الحلول التطبيقية لقطاع الدواجن بكافة مراحل الإنتاج بصفة خاصة وكذلك على المستوى العالمى والمحلى، تم العمل مع العديد من الجهات والشركات محلياً وعالمياً.

وعلقت الدكتورة نعمات التازى رئيس العمليات بشركة أبوقردان بأن الهدف من هذه المذكرة هو تحقيق الإستفادة القصوى لأكبر عدد ممكن من شركات قطاع الدواجن بمصر من خلال تقديم أفضل الحلول لإدارة وتنظيم منظومة قطاع الدواجن بشكل كامل.

كما أضاف المهندس إسلام خليل بأن البرنامج صمم للإستخدام فى حصر و تحليل أنشطة قطاع الدواجن وتحليل الطاقة الإستيعابية لمختلف القطاعات.

ويعتبر هذا المشروع مشروع قطاعى يتضمن كافة القطاعات الفرعية التابعه تهدف تنظيم القطاع والتواجد ضمن منظومة الدولة (الرقمنة) ورؤية واضحة عن القطاعات المختلفة وحقائق وأرقام قطاعية من خلال الربط بين كافة المعلومات والتنبؤ بفترات الفجوة والزيادة وبناء خطة طويلة الأمد وزيادة عدد الشركات داخل القطاع الرسمى ووجود خريطة وبائية تساعد فى الحد من إنتشار الأوبئة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى