الأخبارالاقتصادالحجر الزراعى و البيطرىالصادرات و الوارداتالوطن العربى

السودان: تصدير 84 ألف رأس من الماشية إلي السعودية

أعلنت وزارة الثروة الحيوانية الإتحادية السودانية عن تصدير ٨٤ ألف  و١٧٠ رأس من الماشية خلال هذا الأسبوع الي السوق السعودي بنسبة مناعة ضد الأمراض تتراوح ما بين ٧٥٪ – ١٠٠%، وذلك وفقا للإشتراطات السعودية لإستيراد الحيوانات الحية من الخارج.

وقال الدكتور علي  آدم مدير عام المحاجر وصحة اللحوم  في تصريحات صحفية اليوم إن عمليات الحجر البيطري تمضي بصورة جيدة خلال الأسابيع الماضية، من والي المملكة العربية السعودية ،موضحا إن الحظائر يتم إعدادها بصورة دورية لإستقبال الماشية مع توفر كافة المعينات الفنية واللوجستية لتسهيل نقل الماشية إلي السعودية.

وأضاف «آدم» جاهزية إدارته على التفتيش والتحقين والحجر البيطري للماشية واللحوم وأحكام الرقابة على الصادر في الموانئ البرية والبحرية والجوية ، مشيدا بالدور الذي تقدمه الكوادر الطبية البيطرية والفنية العاملة بالوزارة وتجويدهم للأداء في المحاجر ومراكز التفتيش بالولايات .

وأوضح أن المحاجر البيطرية جاهزة لإستقبال أية أعداد موجهة من الماشية للتصدير مشيرا إلي أن سوق المملكة العربية السعودية يُعد من أكبر الأسواق العربية المستوردة للضان السوداني، ومن الأسواق التي تربطها علاقات تجارية تاريخية إضافة إلى قربها من ميناء بورسودان.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى