اخبار لايتالأخبارالعالممتفرقات

إستبعاد شجرة روسية من مسابقة «الشجرة الأوروبية» بسبب الحرب الأوكرانية

منظمو مسابقة «الشجرة الأوروبية» في بروكسل قرروا استبعاد شجرة روسية مرشحة للفوز احتجاجا على العملية العسكرية، الدائرة داخل أوكرانيا حيث حُرمت روسيا من المشاركة في المسابقة ، احتجاجاً على العملية العسكرية التي تشنها في أوكرانيا.
وقال جوزيف جاري أحد القائمين على المسابقة، إنه عندما تم الإعلان عن المرشحين في مسابقة هذا العام في أوائل فبراير، كانت الشجرة رمزًا للاحتجاج ضد هذا الجدار. لكن منذ غزو روسيا لأوكرانيا، أصبحت رمزا للحماية التي قدمتها بولندا لبعضهم، على حد قوله.
وأضاف أن منع دخول روسيا كان مؤلمًا، موضحا: “يمكنني أن أتخيل أن العديد من الروس العاديين صوتوا لشجرتهم المحبوبة دون أي مصلحة سياسية وكانوا محبطين للغاية”.
وتابع: “لقد احتلت روسيا المركز الأول أو الثاني أو الثالث لمدة أربع سنوات متتالية قبل أن يتم منعها من المنافسة”.
“يذكر أن شجرة العام الأوروبية” هي مسابقة بدأت في عام 2011، وكان الهدف من بدء هذه المسابقة الاحتفال بوجود الأشجار التاريخية. كما أن هذه المسابقات تعزز العلاقات بين الدول.
شجرة البلوط الروسية قيل إن الروائي الروسي إيفان تورجينيف زرعها قبل 198 عاما.
وفاز في المسابقة الجديدة شجرة بولندية عمرها 400 عام كونها رمز للترحيب باللاجئين الأوكرانيين، بحسب ما نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.
وفي المركز الثاني جاءت شجرة بلوط عمرها 250 عاما في منطقة سانتياجو دي كومبوستيلا بإسبانيا، وذهبت المرتبة الثالثة إلى شجرة بلوط من الفلين عمرها 250 عامًا في البرتغال.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى